أخبار عاجلة

في مقدمتها كارتون "بكار".. أهم أعمال الكاتب عمرو سمير عاطف بمناسبة عيد ميلاده

 

يحتفل اليوم عمرو سمير عاطف، بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد 27 نوفمبر 1971، وهو كاتب مصري. تخرج من كلية الآداب شعبة اللغة الإنجليزية.

859d994c74.jpg

بداية علاقته بالفن

 

درس عمرو سمير عاطف  المسرح وحصل على دبلومة في الأدب المسرحي من جامعة القاهرة، وبعد ذلك توجه لكتابة لمسلسلات الأطفال ولعل أشهرها مسلسل بكار وفي عام 2006 اتجه للكتابة الكوميدية للكبار وشارك في تأليف العديد من المسلسلات مثل تامر وشوقية وراجل وست ستات والعيادة،  كما يعد أول من أدخل كتابة السيت كوم بالشكل الأكاديمي الصحيح في مصر.

 

حاز علي جائزة الدولة التشجيعية في 1998، ويعد أصغر من يحصل على هذه الجائزة.

 

أعماله 

 

مسلسلات كارتون

عائلة أستاذ أمين

 

مسلسلات أطفال

 

“السندباد وحبظلم في متاهة الزمن” عام 1998.
 

a81f30ddaa.jpg

 

“بكار” والذي عرض في 9 أجزاء على تسع سنوات متتالية (1998 - 2006).
 

مسلسل “مغامرات السندباد البحري” من إخراج د.منى أبو النصر.
 

مشاركة كتابية في مسلسل عالم سمسم عام 2002.

 

أعماله السينمائية

 

سيناريو فيلم ولاد العم
فكرة وسيناريو فيلم الجيل الرابع
 

أعماله التلفزيونية

ست كوم

تامر وشوقية
راجل وست ستات
العيادة
جوز ماما

7a8e61aebf.jpg

مسلسلاته

 

بعد البداية
الصياد
رقم مجهول
لعبة إبليس
شهادة ميلاد
كفر دلهاب
النهاية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبو العينين شعيشع يتلو قرآن المغرب على إذاعة القرآن الكريمالثلاثاء 19/مارس/2024 - 08:19 ص يتلو القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع قرآن المغرب اليوم الثلاثاء 9 رمضان عبر أثير إذاعة القرآن الكريم. وتقدم إذاعة القرآن الكريم قرآن الفجر والمغرب يوميا في رمضان عبر أثيرها بصوت نخبة من أشهر القراء. الشيخ أبو العينين شعيشع والشيخ أبو العينين شعيشع هو آخر جيل العمالقة، تلميذ الشيخ محمد رفعت، وأحد القراء
التالى أبو العينين شعيشع يتلو قرآن المغرب على إذاعة القرآن الكريمالثلاثاء 19/مارس/2024 - 08:19 ص يتلو القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع قرآن المغرب اليوم الثلاثاء 9 رمضان عبر أثير إذاعة القرآن الكريم. وتقدم إذاعة القرآن الكريم قرآن الفجر والمغرب يوميا في رمضان عبر أثيرها بصوت نخبة من أشهر القراء. الشيخ أبو العينين شعيشع والشيخ أبو العينين شعيشع هو آخر جيل العمالقة، تلميذ الشيخ محمد رفعت، وأحد القراء