أخبار عاجلة

الصحة: إصابات الفيروس المخلوى تتركز في الأطفال الأقل من عامين

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان أن العالم كلة أصبح يطبق كل الإجراءات الوقائية كاملة منعا للاصابة بالفيروسات التنفسية وتابع: نحرص تماما علي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض خاصة الفيروسات التنفسية.

 

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان خلال المؤتمر الصحفى المنعقد الآن بمدينة ناصر للبحوث والعلاج حول مستجدات الفيروس المخلوى أن الإصابات تتركز في الأطفال الأقل من عامين.

 

وتابع: 10% من الأطفال يحتاجون للحجز والدخول للمستشفيات ولم يحدث أن زادت معدلات الاصابة عن السنوات الماضية ونصح بضرورة استشارة الطبيب في كافة إصابات الأمراض التنفسية وغيرها.    

 

من جانبة قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أنه لا يوجد لقاح للفيروس المخلوى حتى الآن وتابع : الحصول علي لقاح الانفلونزا لا يحمى من كورونا او الفيروس المخلوى محذرا من حقنة البرد لما لها من مخاطر صحية كبرى مضيفا أن الاستخدام غير الرشيد للمضادات الحيوية يتسبب في ظهور سلالات جديدة من الفيروسات قد تكون خطر كبير علي الصحة.

 

وتابع: 30% من الأطفال الذين يصابون بالفيروس المخلوى يعرضون لمضاعفات صحية مع تقادم عمر المصاب مثل السدة الرئوية.

 

مؤتمر وزير الصحة (21)
 

 

مؤتمر وزير الصحة (1)

 

 

مؤتمر وزير الصحة (2)

 

مؤتمر وزير الصحة (3)

 

مؤتمر وزير الصحة (4)

 

مؤتمر وزير الصحة (5)

 

مؤتمر وزير الصحة (6)

 

مؤتمر وزير الصحة (7)

 

مؤتمر وزير الصحة (8)

 

مؤتمر وزير الصحة (9)

 

 

مؤتمر وزير الصحة (11)

 

مؤتمر وزير الصحة (12)

 

مؤتمر وزير الصحة (13)

 

مؤتمر وزير الصحة (14)

 

مؤتمر وزير الصحة (15)

 

مؤتمر وزير الصحة (16)

 

مؤتمر وزير الصحة (17)

 

مؤتمر وزير الصحة (18)

 

مؤتمر وزير الصحة (19)

 

مؤتمر وزير الصحة (20)

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزيرا الإسكان والبيئة يبحثان تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترينالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 10:20 ص عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، اجتماعاً لمناقشة مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم
التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*