مصاب بـ"متلازمة داون" يجسد دور شخص لديه نفس الحالة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شخص مصاب بـ"متلازمة داون" حلم بأن يكون ممثلا، فتحقق له حلمه للعب دور البطولة، ليجسد شخصية مصاب بـ"متلازمة داون" يهرب من عالمه الضيق سعيا وراء تحقيق أحلامه.

قصة مؤثرة يختلط فيها الخيال بالواقع، تحولت لفيلم سينمائي، وشق الفيلم الأمريكي الجديد "ذا بينات باتر فالكون" طريقة نحو البساط الأحمر في هوليوود بأسلوب غير معتاد، حيث قام بدور البطولة في الفيلم زاك جوتسجن، المصاببـ"متلازمة داون".

الفيلم الذي يعد واحدا من بين أفلام قليلة في هوليوود تمنح دور البطولة لممثل مصاب بـ"متلازمة داون"، وهو يحكي قصة شاب يهرب من دار للرعاية ويسعى وراء حلمه بأن يصبح مصارعا محترفا، وخلال رحلته يلتقي محتالا فتنشأ بين الإثنين صداقة قوية.

ويشارك في بطولة الفيلم الممثل الأمريكي شيا لابوف، بطل سلسلة أفلام "المتحولون"، والممثلة داكوتا جونسون، التي تلعب دور الممرضة التي يتم إرسالها من جانب دار الرعاية للبحث عن بطل الفيلم الهارب.

وكان كاتبا ومخرجا الفيلم تايلر نيلسن ومايكل شوارتز، التقيا بزاك لدى تطوعهما في معسكر للمعاقين، حيث أخبرهما عن رغبته في أن يصبح نجما سينمائيا، ليقرر الاثنان أن تكون أول تجربة لهما لكتابة وإخراج فيلم روائي طويل عن قصة تصلح لأن يكون زاك بطلها.

وقال تايلر نيلسن: "عملنا لمدة عام على سيناريو الفيلم وحاولنا بناء شخصية تظهر حقيقة زاك وهي أنه إنسان يحمل أماني وأحلام وأهداف ولديه القدرة على الحب بعمق أكبر مما نستطيع".

وحصل الفيلم على إشادة كبيرة من جانب النقاد، كما حصل على تقييم مرتفع جدا وصلت نسبته لمائة بالمائة من موقع "روتن توميتو" المعني بتقييم ونقد الأفلام. ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم جماهيريا في الولايات المتحدة في التاسع من أغسطس/آب الجاري.

وقال أبطال الفيلم شيا لابوف وداكوتا جونسون إن علاقتهما بزاك بعد الانتهاء من تصوير الفيلم أصبحت قوية جدا كالقرابة وصلة الدم.

أما زاك نفسه، فخلال العرض الأول للفيلم قدم نصيحة لكل من يسعى لتحقيق حلم ما وقال: "اصغوا لقلوبكم وسيروا وراء أحلامكم، ولكن أولا عليكم البقاء في المدرسة والمذاكرة كثير، بعد ذلك يمكنكم بلوغ القمة وتحقيق نجاحات كبرى".

هذا المحتوى من موقع دويتش فيلا اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق