وفاة عادل إمام.. لماذا تتكرر شائعة رحيل الزعيم

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء، صورة حديثة للفنان عادل إمام في أحدث ظهور له داخل منزله وذلك بالتزامن مع الشائعات الواسعة التي ترددت حول وفاته.

وظهر عادل إمام في الصورة داخل منزله وهو يرتدي ملابس بيت حمراء اللون، وبجواره حسن سامي زوج الفنانة داليا البحيري في لقاء جمع بين الثنائي في منزل الزعيم.

ولم تكن هذه شائعة الوفاة الوحيدة التي لاحقت عادل إمام، فقبل عدة أشهر انتشرت شائعات عن تعرضه لأزمة صحية، وتوقف تصوير مسلسله "فلانتينو" لهذا السبب، وامتدت تلك الشائعات إلى درجة تداول البعض أخبارا مغلوطة حول وفاة الزعيم إلا أن ابنه المخرج رامي إمام طمأن جمهوره بعودة والده إلى تصوير المسلسل.

والسؤال: لماذا تتكرر شائعة وفاة الزعيم عادل إمام؟

السبب الأول المؤكد أن المواقع الصحفية الصغيرة تلعب دورا في نشر الشائعة لرغبتها في جذب مزيد من القراء حتى لو عبر نشر أخبار مغلوطة وكاذبة عن نجم بحجم عادل إمام.

السبب الثاني هو الاعتماد على أخبار الفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي التي ينساق وراءها كثيرون من الصحفيين دون التأكد من مصادر مؤكدة، علما أن عادل إمام يرد بنفسه على الاتصالات الهاتفية ما لم يكن في حالة صحية لا تسمح أو أثناء التصوير فقط.

السبب الأهم هو غياب الزعيم عادل إمام عن المناسبات الاجتماعية وآخرها غيابه عن حضور عزاء الفنان الراحل فاروق الفيشاوي ما أثار العديد من علامات الاستفهام.

كان أشرف زكي (نقيب المهن التمثيلية)، استنكر بشدة بالغة قيام عدد من المواقع الإلكترونية محدودة الانتشار، بنشر أخبار كاذبة تتعلق بالفنانين والأسرة الفنية، مشيرا إلى أن بعضا من هذه المواقع نشرت تصريحات كاذبة وملفقة على لسانه تدعي وفاة الفنان الكبير عادل إمام.

وأكد الدكتور أشرف زكي في تصريح له مساء أمس الأربعاء ، حرصه التام على العلاقة الوطيدة والطيبة بين الأسرة الفنية ومختلف الصحف ووسائل الاعلام.

وأشار الي أنه سيتخذ الإجراءات القانونية حيال تلك المواقع التي تخالف القانون وميثاق الشرف الإعلامي، فضلا عن تقديمه لبلاغ ضدها خلال الساعات المقبلة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لإجراء التحقيق اللازم ضدها وتوقيع العقوبات اللازمة في هذا الشأن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق