أخبار عاجلة
موعد مباراة نهائى كأس مصر 2022-2021 -

في ذكرى ميلادها.. ما لا تعرفه عن الراحلة معالي زايد

تحل اليوم ذكرى ميلاد الجميلة الراحلة "معالي زايد" الفنانة التي قدمت العديد من الأدوار المتميزة مثل مسلسل "حضرة المتهم أبي" ومسلسل "الليلة الموعودة" وفيلم "السادة الرجال"، ويسلط "الفجر الفني" الضوء علي أبرز المعلومات عن حياة الراحلة معالي زايد.

 

معالي زايد هي من مواليد 5 نوفمبر 1953، وتوفيت في  10 نوفمبر 2014، هي مُمثِلة مصرية قدمت أكثر من 19 فيلمًا قبل أن تتوفى في 10 نوفمبر 2014 بمرض السرطان.

ace9307452.jpg

انتمائها لعائلة فنية
 

تنتمي لعائلة فنية فَوالدتها الممثلة آمال زايد وخالتها الممثلة جمالات زايد، وهي خريجة كلية التربية الفنية والمعهد العالي للسينما.

 

بدأت تلفزيونيًا في دبي أثناء تصوير مسلسل «الليلة الموعودة»، حصلت عام 1987 على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم «السادة الرجال» من جمعية الفيلم.

 

معالي زايد تهوى فن رسم «البورتريه»، ولديها مزرعة خاصة على طريق مصر - الإسكندرية الصحراوي، وتمكث بها في فترات عدم وجود أدوار. وقد تزوجت مرة واحدة ثم انفصلت.

a64e9f29d5.jpg

من أعمال الراحلة معالي زايد

 

أفلامها
 

(وضاع العمر يا ولدي، عروسة وجوز عرسان، ولا من شاف ولا من دري، الحلال يكسب، العربجي، الشقة من حق الزوجة،الأرملة والشيطان، الفرن، بيت القاضي، استغاثة من العالم الآخر، أنا اللي قتلت الحنش، قضية عم أحمد، لولاكي، السكاكيني، السادة الرجال، الصرخة، سيداتي آنساتي، أبو الدهب، البيضة والحجر، الطعنة، الزوجة تعرف أكثر، الزمن الصعب، أسوار الحب، جحيم 2، امرأة متمردة، المتهمة، رجل مهم جدا، عنبر والألوان الخطر،المكالمة القاتلة، سمك لبن تمر هندي، كتيبة الإعدام، وضاع العمر يا ولدي).

 

مسلسلاتها

330cb5ad26.jpg

( الليلة الموعودة،اصلاحية جبل الليمون / من أجل ولدي، للزمن بقية / عيلة الدوغري، القضية 80 / اللغز، دموع في عيون وقحة، عطفة خوخة / رجل فوق الأمواج، الرجل الذي هوى، حلم الليل والنهار، الثلاثية،بدارة،  ولدي، شفيقة ومتولي، الحاوي، ديدي ودوللي،  الدم والنار،  حضرة المتهم أبي، امرأة من الصعيد الجواني، ابن الأرندلي، الوتر المشدود، موجة حارة).

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جلال فهمي يكشف لـ"الفجر الفني" سبب استمراريته مع تامر حسني وتأثير حالة الصداقة بينهما على نجاح أعمالهما (خاص)
التالى شاهد.. إلهام عبد البديع تحتفل بحفل زفافها وسط أجواء عائلية