أخبار عاجلة

مسلسلات ناقشت الفجوة بين الآباء والأبناء.. آخرها "إيجار قديم" و"الغرفة 207"

ناقشت الدراما علي مر الزمان مشكلة الفجوة بين الآباء والأبناء، واختلاف الأولويات بين الأجيال، هذه الفجوة التي تكبر يومًا بعد يوم بسبب عدم تفاهم العقول واختلاف العصور سويًا، فالآباء دائمًا يردون أن يفرضوا آرائهم سواء هذه الآراء مناسبة للموقف من وجهه نظر أبنائهم أم لا، ولا يقومون بالإستماع لآراء أبنائهم في المواقف، وفي اعتقادهم أن أبنائهم لا يأخذون القرار الصحيح، وفي اعتقاد الأبناء أن آبائهم لا يحبونهم ويريدون أن يفرضوا آرائهم فقط وهذه الأشياء التي قمنا بذكرها هي سبب الفجوة بين الآباء والأبناء.

 

وسلطت الدراما المصرية الضوء علي هذه المشكلة من خلال العديد من المسلسلات آخرها مسلسل "إيجار قديم" ومشهد من مسلسل "الغرفة 207".

 

ويقدم "الفجر الفني" في هذا التقرير أبرز المشاهد من مسلسل "إيجار قديم" ومسلسل "الغرفة 207"، التي طرحت مشكلة الفجوة بين الآباء والأبناء.

 

مسلسل "إيجار قديم"

 

873e647e25.jpg

هو من بطولة شريف منير، محمد الشرنوبي، صلاح عبد الله، ميمي جمال، هشام إسماعيل، حازم سمير، إلهام وجدي، بسمة داود، وعلاء زينهم، ‏والعمل من تأليف عمرو الدالي، وإخراج طارق رفعت.

 

والمسلسل يطرح العديد من المشكلات التي تواجه بعض سكان العمارة ومن هذه المشكلات هي "مشكلة حسين وطارق" هذه الشخصيات التي يقدمها الفنان القدير صلاح عبد الله، والفنان محمد الشرنوبي.

 

شخصية "طارق" الذي يقدمها محمد الشرنوبي، هو شاب يريد أن يتزوج من فتاة يحبها وعندما تقدم لخطبتها طلب أهلها الكثير من متطلبات الزواج ولكن والده "حسين" الشخصية التي يقدمها الفنان القدير صلاح عبد الله، لا يريد هذه الفتاه لأنه يريد أن أبنه يذهب وراها فيما تطلب ويقوم بإلغاء عقله واتباع قراره.

 

وسلط المسلسل الضوء بوضوح علي اختلاف الأولويات بين الأجيال من خلال الحلقة الثالثة من المسلسل عندما ذهب طارق إلى العمارة ويصعد لوالده في الشقة ليحل أموره مع ريهام وينصحه والده بأن يبتعد عنها وأنها منذ دخولها حياته وهو ترك كل شيء يحبه حتى والده وتنتهي المناقشة بقول طارق أنه سيترك أي شخص وأي شيء لأجلها وأنه لو وضعت ريهام مع والده في كفتي الميزان سيختار ريهام، ليرد عليه حسين بأنه ينسى أن لديه أب.

 

و كل حلقة من ضمن ال 5 حلقات التي طرحت تحدث كل حلقة حديث عن الفجوة واختلاف الأولويات والاهتمامات بين الأجيال.


مسلسل "الغرفة 207"

fd2f77b705.jpg

مسلسل «غرفة 207» مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير الراحل أحمد خالد توفيق، الذي صدرت في 2008. 
 

المسلسل من بطولة محمد فراج، ريهام عبد الغفور، يوسف عثمان، مراد مكرم ونخبة أخري من النجوم.

 

تدور أحداث القصة في عام 1968، داخل فندق أصر صاحبه على بقاء الغرفة 207 بالرغم من الأهوال التي تدور فيه من الرعب والإثارة، حيث أودت بحياة كل من عاش فيه، حيث دخل كثيرون إلى الغرفة 207، لكن القليل منهم فقط تمكنوا من الفرار منه؛ حاملين ذكريات ما حدث لهم فيها.

 

وأوضحت أحداث الحلقة الثانية من المسلسل "مشكلة الآباء والأبناء" ومدي تأثير أزمات الصغر في الأبناء حتي بعد أن يصبحون رجال كبار.

 

في الحلقة الثانية التي كانت تحمل اسم "لعب عيال" تذكر محمد فراج بطل العمل الذي يقدم شخصية "جمال الصواف" عندما سقط من نافذة منزله وأصيب علي أثرها بكسر في ذراعه، وعندما سألته أحدي العاملات في الفندق عن سبب الجرح الذي يوجد بذراعه تركهم وخرج من المكان وتذكر وقت الحادثة ولكنه لم يتذكر إصابته الشديدة ولكنه تذكر "نظرة أبيه له" الدور الذي قدمه الفنان "أحمد خالد صالح"، وبمرور الأحداث يتذكر جمال الصواف عندما ذهب إلي المستشفي لزيارة والده ولكن والده فجاءه بحديثه قائلًا له: "أنت السبب في كل حاجة حصلت وكل حاجة هتحصل"، واعترف له أنه كان يريد أن يتخلص منه وأنه هو من قام بإسقاطه من نافذة المنزل ؛ لأن أبنه "جمال الصواف" هو مجرد غلطة في حياته وكان يريد إصلاحها، واختتم كلامه معه قائلًا: "مش عارف ده ذنبي اني حاولت اتخلص منك ولكني فشلت، ولا كان لازم احاول تاني اني اتخلص منك".

 

ويسمع جمال الصواف هذا الكلام وسط حالة ذهول وعدم تصديق ما يحدث، وتذكر جمال هذا الكلام وهو رجل كبير، تذكر هذا بمجرد أن شخصًا ما تحدث عن شئ يشبه ما حدث له في الصغر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد.. أحمد الفيشاوي يكشف دوبلير أحمد عز في "ولاد رزق 3"
التالى الجمعة المقبلة.. تامر حسني يحيى الحفل الغنائي السابع السنوي لـMSA