أخبار عاجلة
طبيب الأهلي يحذر كولر قبل مواجهة غزل المحلة -

نجوم وكتاب ولأعبي الكرة… أبرز المشاهير الذين شاركوا في حرب أكتوبر 1973

يعتبر شهر أكتوبر من الشهور الهامة التى يعتز بها المصريين، لما لديهم من ذكرى عظيمة في هذا الشهر وهو ذكري نصر أكتوبر المجيد وتحرير الأرض، فهو شهر العزة والكرامة شهر القضاء على ما عرف بالجيش الذي لا يقهر. 

 

نحتفل هذا العام بالذكرى الـ 49 لتحرير الأرض ونصر أكتوبر المجيد، وهذا التقرير يبرز لكم الفجر الفني أبرز المشاهير الذين شاركوا في الحرب، وذكرياتهم معه. 

 

محمود الجندي: 

 

كان النجم الراحل محمود الجندي من أول المشاركين في حرب أكتوبر 1973، حيث ظل في الجيش سبع سنوات منذ عام 1967 حتى عام 1974، وتحدث عن ذكرياته مع الحرب من خلال حوار تلفزيوني وعن فترة بقائه في الجيش وأنها من احسن فترات حياته رغم ابتعاده كل هذه السنوات عن التمثيل، وأنه كان وقتها ضابط إحتياطي في الجيش المصري. 

 

النجم أحمد بدير: 

 

تحدث أحمد بدير أكثر من مرة عن مشاركته في الحرب وذكرياته التي وصفها بالصعبة، حيث كان أكثر شيء يخيفه وقتها هو ظلمة الغارات الجوية، وأنه كان يعمل مراسلٱ حربيٱ في الشئون المعنوية وقت الحرب، ووصف لحظة عبور القناة باللحظة التي لا يمكن نسيانها وخاصة أنه كان في قلب المعركة. 

 

وتحدث أيضٱ عن زميله الذي  استشهد خلال الحرب ووصيته له بأن يخبر أهله بعدم أخذ العزاء الأ بعد تحرير الأرض، وأنه ظل يحمل الوصية ونفذها كما طلب زميله بالفعل. 

4dbfaf1e44.jpg
أحمد بدير

 

أحمد فؤاد سليم: 

 

شارك النجم أحمد فؤاد سليم ذكرياته في حرب أكتوبر وكشف عديد من الأمور، حيث كان وقتها في غرفة العمليات الخاصة بالجيش المصري، حيث قال أن الحرب لم تبدأ يوم 6 اكتوبر بل في اليوم الخامس من أكتوبر، وأن صاحب فكرة استخدام خراطيم المياه في تدمير خط بارليف كان  المهندس الذي يعمل في السد العالي، وتم عبور القناة في 6 ساعات. 

77026a91d1.jpg
أحمد فؤاد سليم

 

لطفي لبيب: 

 

كان لطفي لبيب ضمن أول كتيبة جنود عبرت القناة، ووصل هذه اللحظة في لقاء تلفزيوني بأنها اللحظة التى أختلط بها الموت والحياة، وجنود المشاة هم معجزة حرب أكتوبر. 

ead3031598.jpg
لطفي لبيب

 

الجنرال محمود الجوهري: 

 

قبل أن يكون لاعب كرة قدم كان ضايطٱ في سلاح الإشارة، وأحد أهم الأبطال المشاركين في حرب اكتوبر المجيد، وشارك في عدة عمليات إغارة، منها غارة على إحدى نقاط العدو القوية في الدفرسوار. حيث نفذ مخطط تنظيم الاتصالات بين القيادة والقوات بنجاح، وقدم إستقالته من الجيش بعد معاهدة السلام. 

22873f7bca.jpg
محمود الجوهري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى الجمعة المقبلة.. تامر حسني يحيى الحفل الغنائي السابع السنوي لـMSA