أخبار عاجلة

عمر خيرت يحيي حفل افتتاح مهرجان الداو الدولي للفنون بالغردقة

 

 

 

تحت رعايه وزاره السياحه والاثار ومحافظه البحر الاحمر سينطلق مهرجان الداو الدولي للفنون في دورته الأولى فى الممشى السياحي الداو ارت بروميناد بمدينه الغردقة فى الفتره من ٢٢ سبتمبر إلى ١ اكتوبر.

فعاليات مهرجان الداو

ستبدا فعاليات المهرجان بورش عمل فنية لمدة أسبوع من ٢٢ سبتمبر إلى ٢٩ سبتمبر بالممشى السياحى بمشاركه اكثر من ٤٠ فنانا من جميع دول العالم وأبرزها الولايات المتحدة الأمريكية والاردن وتونس وأوزبكستان وتركيا ومصر، حيث يشارك فيه الفنانين بإنتاج العديد من الأعمال الفنية التي تظهر الثقافات والفنون بشتى أنواعها.

 

أبرز الحضور 

سيعرض أعمال الفنانين والمبدعين المصريين والأجانب في قاعة الداو للمؤتمرات بحضور معالي الوزير احمد عيسى وزير السياحة والاثار، محافظ البحر الاحمر اللواء عمرو حنفي وعدد كبير من رجال الأعمال والفنانين والإعلاميين والصحفيين ليكون أكبر معرض فني دولي بمدينة الغردقة.

تفاصيل المهرجان 

والمهرجان مستوحى من الدور التاريخي للبحر الأحمر في التجارة الدولية وأيضا على ان “الداو” كانت سفينة شراعية عربية خدمت في التجارة وحققت التبادل بين الثقافات وهذا يتطابق مع فكره المهرجان وهدفه والذى سيجعل من مدينه الغردقة وجهة رئيسية في التقاء الثقافات لذلك وقع الاختيار على مدينة الغردقة للانطلاق مهرجان الداو الدولي للفنون.

معلومات عن عمر خيرت 

 

بدأت علاقة عمر خيرت بالبيانو بالكونسرفتوار في دفعته الأولى عام 1959 م حيث درس العزف على البيانو على يد البروفيسور الأيطالي “كارو” إلى جانب دراسته للنظريات الموسيقية. انتقل بعدها لدراسة التأليف الموسيقي في كلية ترينتي بلندن إلى أن اكتملت ملامح شخصيته الموسيقية المستقلة كمؤلف محترف يصوغ رؤاه الموسيقية الخاصة بجمل موسيقية مميزة تتسم بالعمق والثراء والتدفق.

 

 

 و انضم عمر خيرت في بداياته لفرقة “ليى بُتي شا - Les petits chats” والتي كانت فرقة مصرية لموسيقى الروك نشأت في مطلع ستينيات القرن الماضي وكان من ضمن أشهر أعضائها الفنان عزت أبو عوف، وعمل عمر خيرت في الفرق كعازف درامز والتي كان لها أثر واضح في مؤلفاته مثل: الخادمة ورابسودية عربية وغيرها. وأطل عمر خيرت على الجمهور لأول مرة مع الموسيقى التصويرية من خلال فيلم ليلة القبض على فاطمة عام 1983.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شاهد.. إلهام عبد البديع تحتفل بحفل زفافها وسط أجواء عائلية