أخبار عاجلة

كاظم الساهر: "عملت المستحيل حتى يُرفع الحصار عن بلدي العراق"

تحدث المطرب العراقي الكبير كاظم الساهر عن فترة الحصار والحرب التي عاشها العراق، موضحا أنه حينها سعى بكل السبل حتى يصل صوت بلده بالفن لكل العالم، حتى يتم رفع الحصار عنها. 

66ae571c30.jpg
9203386876.jpg

أضاف "كاظم" خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة cbc، مساء اليوم الجمعة، أن الفنانين وكل العراقيين دفعوا ثمن الحصار والظلم الذي تعرض له البلد، قائلا: "لما بلدي تعرض للحصار عملت المستحيل في سبيل نبعت رسالة لكل العالم إنه يتوقف الحرب على بلدي".

تابع: "كم فنان عراقي ورياضي وأديب عانوا ودفعوا الثمن وهم ناس أبرياء ما عندهم إلا المحبة والسلام لكل العالم، ألم شديد جدا لما تتمنع أعمالهم وتتمنع من السفر ويهجّروا". 

7c42c8b7cd.jpg

استطرد: "لحد الآن جوانا ألم لو حد يسألنا هذا السؤال بلحظة أسافر هذه السنوات الطويلة، نقطة عميقة مدفونة جوا روحنا، ولما ندخلها نحس بالظلم".

 

غياب القيصر عن مصر

أوضح القيصر أن غيابه عن مصر كان عن الحفلات فقط وليس الزيارة، فقد جاء لمصر أكثر من 3 مرات خلال السنوات العشر الأخيرة، موضحًا أن تنظيم الحفلات وترتيب مثل هذه الأمور يتركه بالكامل للشركة المنظمة لحفلاته، قائلا: "أنا آخر من يعلم.. ينظمون كل شيء وأنا أعلم في النهاية.. بكون آخر من يعلم.. احترافيين للغاية ولا أتدخل في عملهم أبدًا.. هم بالصورة وبالواجهة، لما يخلصوا اتفاق وكل شيء يبلغوني.. دايما احكي لهم خلوني اشتغل، لأن أنا عندي التلحين أهم من حفلاتي". 

355677029d.jpg
0a18384b09.jpg

تابع كاظم أنه يترك مثل هذه الترتيبات والتنظيم للشركة حتى يتفرغ لعمله، ويتمكن من تقديم أعمال جديدة باستمرار، مشيرًا إلى أنه يخجل حين يصعد للمسرح دون أن يقدم للجمهور شيئًا جديدًا.

 

آخر أعماله الفنية

يذكر أن آخر أعمال الفنان كاظم الساهر أغنية “أهل العشق” بالتعاون مع الفنانة بلقيس، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا فور عرضها بموقع الفيديوهات يوتيوب، وكسرت حاجز الـ670 ألف مشاهدة عبر "يوتيوب".

كلمات الأغنية
يا اللي من أسبابك أهل العشق مندمره
‎شرقاوي الزين لا غربي 
‎يا اللي من أسبابك أهل العشق مندمره
‎شرقاوي الزين لا غربي ولا حدري
‎الـغـيمة والورد والأشـواق والـقـمرة
‎لو قلت بتروح قالت يا الـغلا بدري
شفايفـك حـمر ما تحـتـاج للـحمرة
وخدودك مفـتّحة وعيـونها خـدري
من دونـك اللـيل ما تحـلى به السـمرة
إن كـنت ما تـدري إسـأل واحـد يدري
شراتك القـلـب مرهـون تحـت أمـره
لا تكون داعي علـيه في ليلة القدري
من دونـك اللـيل ما تحـلى به السـمرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الإعلان التشويقي لفيلم حظك اليوم يكشف سر "بتوع عيد الميلاد"
التالى كاظم الساهر: "عشت بدايات قاسية.. وعملت في حمل التراب" ومعمل نسيج