أخبار عاجلة

عمرو الليثي ناعيًا علي عبد الخالق: فقدنا رائد من رواد السينما المصرية والعربية

بمزيد من الحزن والأسي نعي الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية، عضو مجلس إدارة غرفة صناعات السينما،  المخرج الكبير الراحل علي عبد الخالق، والذي وافته المنية اليوم الجمعة داعيًا الله أن يرحمه وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

 

وأوضح الليثي في حديثه، قائلًا: أننا فقدنا رمز ورائد من رواد السينما في مصر والوطن العربي، قدم العديد من الأفلام الرائعة والتى ستظل فى ذاكرة التاريخ.

 

وأضاف الليثي موضحًا بأنه مخرج صاحب نظرة ثاقبة ورؤية واضحة، له فلسفته الخاصة والتى تلخص حالة المجتمع المصرى.  

38f5783fe8.jpg
الدكتور عمرو الليثي

 

المخرج الراحل علي عبد الخالق

 

ويذكر أن المخرج الراحل قد قدم العديد من الأعمال السينمائية والدرامية الرائعة، والتي تعد علامات مضيئة في تاريخ الفن المصري ومنها " أغنية علي الممر، العار، اعدام ميت، الكيف ".

 

كما أن  المخرج على عبد الخالق لم يقتصر نجاحه على الإخراج فقط، بل شارك بالإخراج والتأليف سويا في 4 أفلام، حيث قام بكتابة وإخراج فيلم "وضاع حبى هناك"  عام 1982 م، من بطولة حسين فهمى.


كما شارك في الفيلم الثانى في نفس العام وهو "إنهم يسرقون عمري"، من بطولة محمود المليجى وأبو بكر عزت.

 

وأيضًا شارك  في الفيلم الثالث عام 1983 بعنوان "السادة المرتشون"، من  بطولة محمود ياسين ومحمود عبد العزيز وسعيد صالح.

 

أما الفيلم الرابع والأخير عام 1987 وهو فيلم "أربعة في مهمة رسمية"، من بطولة أحمد زكى ونورا.

f049c969f6.jpg
الراحل علي عبد الخالق

 

وفاته بعد معاناة من مرض السرطان

 

وقد تحدث في تصريحات له عن مرضه، حيث كان مصابًا بمرض السرطان، وكان في صراع طويل معه، وكشف تفاصيل مرضه في تصريحاته، قائلًا: " أنا محتاج حقنة بـ 100 ألف جنيه في الشهر وبعمل تحاليل بـ 30 ألفًا والتكلفة فوق قدرتي.. والنقابة لن تقدر على تكلفة علاجي لأن عندهم حالات صعبة، وأملي الوحيد هو العلاج على نفقة الدولة ".

5a8ed2759a.jpg
المخرج الراحل علي عبد الخالق

 

موعد عزاء المخرج علي عبد الخالق

 

كما من المقرر أن تتلقى أسرة المخرج الراحل على عبد الخالق، العزاء يوم الاثنين المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل