أخبار عاجلة
فادي غالي يعلن انفصاله عن زوجته غريس رسميا -

تعر ف على الفنان عامر منيب في ذكري ميلاده

في ذكري ميلاده...ما لاتعرفه عن الفنان عامر منيب

يصادف اليوم الجمعه 2 ستمبر ذكرى ميلاد الفنان الراحل عامر منيب، حيث ولد في 2 سبتمبر 1963، بحي الدقي بالجيزة بعائلة فنية، فجدته الفنانة الراحلة ماري منيب، انتقل إلي منزل جدته بشبرا مع أشقائه وذلك بعد رحيل والدته مبكرا، اعتاد الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني، لمشاهدة أعمالها، كان مولعا بالتمثيل والمسرح، رغم حبه الشديد للغناء، توفيت جدته وهو مايزال في عمر السادسه، فعاد إلي حضن والده في عام 1969.

 

و تخرج عامر منيب من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 1985، بعد حصوله علي البكالوريوس بتقدير جيد جدا، ثم أصبح معيدا بالجامعة، كان يستثمر وقت فراغه في الغناء لمشاهير الطرب مثل العندليب عبد الحليم حافظ، تزوج الفنان الراحل إيمان الألفي، من خارج الوسط الفني، وأنجب منها بناته مريم، وزينة، ونور.

 

0239a50a4e.jpg
عامر منيب 

 

مشوار عامر منيب الفني

 

تقابل الفنان عامر منيب مع الموسيقار حلمى بكر فى أحد الفنادق الكبرى وغنى أغنية لمحمد عبد الوهاب خلال جلسة عدد من الفنانين إلى أن أعجب بصوته حلمى بكر ونصحه بأن يلتحق إلى كلية التربية الموسيقية لدراسة الموسيقى وبالفعل درس عامر عزف البيانو، أصدر أول ألبوم له "لمحي" في 1990، وتعامل فيه مع كبار الشعراء، نجاح ألبومه الأول شجعه على استكمال مشواره الفني، فأصدر في عام 1994 ألبومه الثاني "أول حب"، ثم "علمتك"، "فاكر"، "أيام وليالي"، "وياك"، "الله عليك"، "حب العمر"، "هعيش"، "كل ثانية معاك"، واختتم مسيرته بألبوم "حظي من السما" الذي صدر في 2008، وكان آخر ما شدا به أغنية دينية بعد عودته من العمرة في 2009.

 

f92760ec9d.jpg
بنات عامر منيب 


أعمال عامر منيب السينمائية

 

قدم الفنان عامر منيب 4 أفلام سينمائية فقط وهى "سحر العيون"، مع النجمة نيللى كريم فى بداية مشوارها الفنى عام 2002، وفيلم "كيمو وأنتيمو" فى عام 2004، وفيلمى "كامل الأوصاف، والغواص" فى عام 2006.


تنبأ والد الفنان عامر منيب بنجوميته

 

كشف عامر منيب خلال لقاء تلفزيوني سابق أن في بدايته، والده ووالدته كانوا متنبأين له بأنه سيكون شخصا مشهورا "، أضاف:" لما جبت عود في البيت والدي كان بيقولهم الولد ده هينجح وهيحقق حاجة، لأنه كان شايفني مهتم وبحب المزيكا الحقيقية".

019c2013f1.jpg
عامر منيب مع ابنته 

خلاف عامر منيب مع شقيقته

 

رفض عامر منيب خلال أيامه الأخيرة التعامل مع شقيقته أمينة،حيث كان على خلاف معها بسبب اتهامها في العديد من عمليات النصب، حيث حكم عليها غيابيًا بالسجن 3 سنوات بتهمة النصب على رجل أعمال والاستيلاء منه على 600 ألف دولار، بعدما أوهمته بقدرتها على تسهيل بيع صفقات حصص منظمة "الأوبك" العالمية من البترول والغاز ووقعت على شيكات بنكية دون رصيد، كتب منيب في  وصيته التي أعطاها لزوجته، أنه يوصي بمنع "أمينة" من التواجد في جنازته وحضور مراسم العزاء، إلا بعدما تعود لصوابها وتعلن توبتها وتعيد الأموال لأصحابها.

f3e520cf1f.jpg

وفاة عامر منيب

 

الجدير بالذكر أن الفنان عامر منيب توفي 26 نوفمبر لعام 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا، وأفادت مصادر مقربة من عائلته أن الراحل توفي متأثرًا بإصابته بمرض "سرطان القولون " والذي استمر في جسده لمدة عامين.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مهرجان الأردن الدولي للأفلام يختتم فاعلياته بتكريم المخرج الفلسطيني زياد دزدار.. و"مداد أخير" يحصد ٣ جوائز
التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل