أخبار عاجلة

الليلة.. كاظم الساهر ضيف برنامج "معكم منى الشاذلي"

في هذا الموعد.. كاظم الساهر ضيفا في برنامج "معكم مني الشاذلي"

يحل الفنان العراقي كاظم الساهر ضيفًا على برنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية مني الشاذلي ومن المقرر عرضه علي قناة cbc، اليوم الجمعة الموافق 2 سبتمر في تمام الساعة التاسعة مساءً، بعد غياب عن القاهرة لمدة الـ 13 عامًا.

 

تجارب ملهمة في حياة كاظم الساهر 

 

ومن المقرر أن يكشف كاظم الساهر، خلال أحداث الحلقة تجارب ملهمة في حياته ومواقف في مسيرته يذكرها لأول مرة، كما يتضمن اللقاء حكايات ومواقف يحكيها كاظم الساهر للمرة الأولى عن والده، وذكريات الدراسة في معهد الموسيقى في بغداد، وسبب وكيفية إطلاق اسم الساهر عليه، وتعليق والده على الاسم.

59b3b60795.jpg
كاظم الساهر 

مفاجأة الساهر للجمهور

 

ويقدم الساهر للبرنامج وجمهوره أغنية جديدة يقدمها لأول مرة تظهر للنور من كلماته وألحانه، هدية للبرنامج وللإعلامية منى الشاذلي، لتؤديها معه فرقته الموسيقية التي فوجئت بها في الاستوديو.

 

وخلال الحلقة يتلقى كاظم الساهر، مجموعة من الأسئلة من جمهوره في الاستوديو عن الفن والحياة والموسيقى والغناء، ويرد عليها.

 

ويشهد اللقاء حضور عمر كاظم الساهر، الابن الاصغر للفنان الكبير، والذي يتحدث في جزء من اللقاء عن والده الذي شاركه الحديث بشكل ودي للغاية.

9c705415e7.jpg
كاظم الساهر 

 

سر القصيدة التي لحنها كاظم من أعمال نزار قباني  وعمره 16 عاما 

 

كما يتحدث عن جلسات العمل مع الشاعر الكبير نزار قبانى لاختيار القصائد التي قدمها، وكيفية تغيير بعض الجمل والكلمات في القصائد للإفلات من رفض الرقابة لها، وسر القصيدة التي لحنها كاظم من أعمال نزار وعمره 16 عاما وبقيت حبيسة لديه، وقدمت بعدها بسنوات طويلة، وكيف ولماذا قال له نزار قباني "سنغزو العالم العربي".

 

 

ويذكر أن كاظم الساهر، عاد لإحياء حفلات في مصر من خلال حفله يوم 5 أغسطس الماضي في منطقة الساحل الشمالي، وذلك بعد غياب 13 عامًا، وحرص على حضورها العديد من الفنانين، منهم بسنت شوقي، بسنت شوقي، إلهام شاهين، بشرى  والإعلامية منى الشاذلي.

920959bdcc.jpg
كاظم الساهر

أغنية أشكيك لمين

 

ومن ناحية أخري طرح كاظم الساهر أغنية بعنوان "أشكيك لمين" الذي حققت نجاحا كبيرا عبر قناتة "باليوتيوب" وهي من كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان كاظم الساهر.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد تصريحات فكري صادق.. أرملة سعيد صالح لـ " الفجر الفنى:" هاخد إجراء قانوني.. ومحدش اعتذرلي'
التالى أبرزهم محمد رمضان وهنيدي.. منافسة قوية بين نجوم الفن في سينما 2023