أخبار عاجلة

فى يوم ميلاده.. تعرف على أبرز المحطات في حياة محمد عساف

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنان محمد عساف نجم أراب أيدول في موسمه الثاني، وصاحب الحنجرى العذبة والأغاني المميزة، واستطاع المطرب الفلسطيني محمد عساف أن يبني الكثير من جسور الود بينه والجمهور العربي، من المحيط إلى الخليج، وفي السطور التالية يرصد “الفجر الفني” أبرز المعلومات عنه. 

 

لمحة عن الفنان محمد عساف

 

ولد الفنان محمد عساف في ليبيا 1 سبتمبر  1989، ثم انتقل إلى خان يونس جنوب قطاع غزة في الرابعة من عمره، درس في كلية الإعلام في جامعة فلسطين وتخرج منها، وبعد نجاحه في الغناء وتألقه كرمته الجامعة في عام 2014.

7ab2815925.jpg
محمد عساف

بدايته الفنية

 

وعرف من صغره بصوته العذب فانضم إلى أوبرت طلائع فلسطين، وشارك بمهرجان “نادي الخدمات”، وغنى أغنيتين وهما "مصوّر يا مصوّراتي، هذا هو القائد"، استمر بالغناء وخاصة الأغاني الوطنية، وفي عام 2008 شارك بمسابقة للفنان مارسيل خليفة، وفاز بالمرتبة الأولى.

محمد عساف يشارك فى في Arab Idol

 

ثم جاء الفنان محمد عساف إلى مصر للمشاركة في اختبارات برنامج (Arab Idol) قبل أسبوعين من الموعد، ليضمن وصوله في الوقت المناسب ولكنه تأخر عن موعد الاختبار، وأخبرته اللجنة أنهم اكتفوا بالعدد، فقام بالجلوس بقرب مجموعة من الشباب منهم شاب فلسطيني يدرس الهندسة، فقال له "انت جاي تشارك وين رقمك"، أجابه بأنه لا يملك رقمًا، فأعطاه رقمه، وأصرّ على ذلك رغم رفض محمد عساف أخذه، ليشاء القدر ليكمل مشواره، وينال اللقب أمام المشاركة السورية فرح يوسف، والمصري أحمد جمال في عام 2013.

f651666592.jpg
محمد عساف

أعمال محمد عساف

 

وبعد أن فاز الفنان محمد عساف بلقب Arab Idol في 2013 بدأ بإنتاج ألبوماته وهى: ألبوم "الغربة" في عام 2013، وضم ست أغاني،ألبوم “عساف” في عام 2014، الذي ضم ثلاثة عشرة أغنية، منها:"شو بتخبرونا، من الشبه بيخلق أربعين، ورد الأصايل"، وعددًا من الأغاني منها:"يا هالعرب، ياحلالي يامالي، لوين بروح، ايوه هنغني". 

جوائز محمد عساف

 

وحصد الفنان محمد عساف على عدد من الجوائز والألقاب، وأبرزهم على لقب أراب آيدول من إم بي سي، سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة،  سفير فلسطين الثقافي والفني مع مزايا ديبلوماسية منحه إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعضوية الفخرية في مجلس الوحدة الإعلامية العربية، وحصد على لقب ثاني فنان عربي يحصل على مفتاح مدينة لاس فيغاس، نيفادا، وكرم من قبل الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، وحصل على جائز الموريكس دور " كأفضل فنان عربي صاعد "، ثم حصل علي أفضل فنان في الشرق الأوسط عن فئة WORLDWIDE ACT في المرحلة الاولي من فوزه بجائزة إم تي في. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسالة حب من أنس نصري لشقيقته أصالة بعد حفل الرياض.. اعرف قال إيه
التالى عمر خيرت يحيي حفلا موسيقيًا في أبو ظبي 13 نوفمبر المقبل