أخبار عاجلة

حسين فهمي يكشف المزيد عن الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 

كشف الفنان حسين فهمي،  رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تفاصيل الدورة الـ 44 من المهرجان، وذلك عبر مقطع ڤيديو طرحته الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. 

 

 حسين فهمي يكشف شروط اختيار المكرمين

 

 

كشف الفنان حسين فهمي،  رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورته الجديدة عن شروط  اختيار المكرمين بهذه الدورة من المهرجان.

وقال حسين فهمي، أن هناك معايير لاختيار أى اسم يتم تكريمه، فالأمر ليس صدفة أو عشوائيًا.

 

فهناك لجنة تقوم بدراسة الأسماء المطروحة للتكريم وعلى أساس نتائج هذه اللجنة يتم اختيار اسم المكرمين وهو ما حدث هذه الدورة وتم اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة الكبيرة لبلبة والعالمي بيلا تار.
 

وكشف الفنان حسين فهمي، عن الاستعدادات الخاصة بالدورة الجديدة من المهرجان والتي تقام في الفترة من ١٣ إلى ٢٢ نوفمبر المقبل.

 

وأشار إلى أنه مهتم جدًا بالسينما العربية سواء السورية أو اللبنانية أو المغربية أو حتى التونسية، كما يعمل على توقيع بروتوكولات تعاون بين مهرجان القاهرة وباقى المهرجانات الموجودة على الساحة.

 

و أن هناك أفلامًا مصرية كثيرة تقدمت للدورة الجديدة من المهرجان وأفلامًا عربية من دول مختلفة.

 

وأضاف: خلال فترة رئاستي الماضية كنت حريصًا على عمل بروتوكولات تعاون بيننا وبين مهرجانات أخرى وهو ما فعلته منذ استلام مهمتى هذه الدورة بعمل بروتوكولات تعاون بين مهرجان القاهرة وأكبر المهرجانات على الساحة مثل مهرجان البحر الأحمر وقرطاج ومراكش.

 

حسين فهمى: هذا هو زي حفل الافتتاح والختام لمهرجان القاهرة

 

ووضع الفنان حسين فهمي رئيس، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته المقبلة، شروطًا محددة للملابس التي سيرتديها النجوم والضيوف على السجادة الحمراء وفعاليات المهرجان المقرر إقامته في نوفمبر المقبل.

 

وقرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

 

 يأتي ذلك التكريم تقديرًا لمسيرتها المهنية التي انطلقت منذ نعومة أظافرها وامتدت لسنوات قدمت فيها العديد من الأعمال الهامة والتي تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والاستعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أطفال مركز تنمية المواهب يقدمون أغانى صباح وذكرى فى مهرجان رشيد..صور
التالى تعرف على سبب تأجيل أغنية "تكا تكا" لـ حمادة هلال