البرنس عادل أدهم.. أنور وجدى رفضه ممثلا وطلب يأكل "أبو فروة" قبل وفاته

يتذكر عشاق ومحبى النجم الراحل عادل أدهم، يوم وفاته، حيث توفى فى مثل هذا اليوم 9 فبراير عام 1996، متأثراً بالالتهاب الرئوى وسرطان العظام، ويعد أدهم واحداً من أهم نجوم السينما فى السبعينيات والثمانينيات، قدم عدداً من الأفلام التى مازالت عالقة فى ذهن الصغير والكبير.

عرف عادل أدهم بصوته الأجش، وملامحه التي تمتلئ بالصرامة الممزوجة بالدهاء والمكر، ولكنته الساخرة، كل هذا جعل الجمهور يلقبه بـ "برنس" السينما المصرية، إنه صانع الإيفيهات التى مازالت تتردد على الألسنة بصوته وطريقته رغم رحيله، قدم عادل أدهم أدواراً تذكر فى التاريخ منها المعلم والقواد ورجل الدولة القوى والفاسد والمتسلط والنصاب، كلها أدوار لمع خلالها برنس الشاشة الذى استطاع أن يجبر ذاكرة السينما العربية على تخليد اسمه من ضمن عمالقة الشر فى السينما.

البرنس عادل ادهم
البرنس عادل ادهم

 

أهم المعلومات عن "البرنس" عادل أدهم

ولد البرنس في الإسكندرية في 8 مارس عام 1928، وقبل أن يبلغ عامه العشرين، عشق الفن وقرر أن يبدأ مشواره، وعندما شاهد أنور وجدى عادل أدهم يمثل عام 1945، قال له إنه لا يصلح للتمثيل إلا أمام المرآة، فاتجه أدهم إلى الرقص وتعلم الرقص فى مدرسة يونانية بمدينة الإسكندرية.

ظهر البرنس كراقص فى فيلم ليلى بنت الفقراء ثم بفيلم البيت الكبير عام 1945 وهو لم يتجاوز السابعة عشر عاما، وظلت معه هواية الرقص والموسيقى طوال حياته.

كان عادل أدهم صديق لوالد السيدة لمياء زوجته، وحتى يتم الزواج طلبت السيدة لمياء زوجته حضور حفلة لنجمها المفضل فرانك سيناترا وبالفعل سافرا إلى أمريكا لحضور الحفل وتزوجا عام 1982 وعاشت معه حتى فارق الحياة ولم تتزوج من بعده.

النجم الكبير عادل ادهم
النجم الكبير عادل ادهم

كانت آخر رحلاته للعلاج في باريس مع الفنان سمير صبري إلى مستشفى لعلاج الأمراض المستعصية حيث أصيب بالسرطان، وكان في أيام الشتاء الباريسية، وعندها تذكر أدهم أيامه الأولى بالمدينة الساحرة عروس البحر المتوسط، وطلب من سمير صبري أن يحضر له "أبو فروة"، وبالفعل نفذ سمير الطلب وعاد لأدهم الذى تناولها كطفل صغير كما يروى سمير صبرى ثم عادا إلى مصر.

أثرى عادل أدهم السينما المصرية والعربية بكثير من الأدوار المبدعة منها أفلام ثرثرة فوق النيل وحافية على جسر الذهب والشيطان يعظ وسواق الهانم وجحيم تحت الماء والراقصة والطبال وآخر أفلامه الذي رحل قبل أن ترى النور هو علاقات مشبوهة.

البرنس
البرنس عادل أدهم

 

عادل ادهم 2
عادل ادهم

 

عادل أدهم
عادل أدهم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق برسالة مؤثرة.. هايدي موسى تحث جمهورها على الأمل والتفاؤل
التالى فيلم Judas and the Black Messiah يحقق 3 مليون و440 ألف دولار حول العالم