اخبار ماسبيرو.. دعاء اليوم الثامن والعشرين من للنقشبندي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تضمنت اخبار ماسبيرو اليوم، بث شبكة البرنامج العام برئاسة حسن مدني دعاء اليوم الثامن والعشرين من للشيخ سيد النقشبندي وذلك عقب أذان المغرب على موجات المحطة.

ويبتهل النقشبندي بدعاء "العيد اقبل والزكاة فريضة"، وتم تسليم الشريط المسجل عليه المادة إلى الاستوديو لتكون جاهزة للبث، وتمثل كلمات الدعاء مناجاة من المبتهل للمولى سبحانه وتعالى بصوت يسحر القلوب، حيث أن النقشبندي له طريقة خاصة في الأداء ومدرسة متفردة بذاتها عن غيره من المبتهلين على مدار التاريخ.

ويذاع الدعاء بعد أذان المغرب مباشرة ولمدة 5 دقائق من إخراج فتح الله الصفتي، وذلك استمرارا لـبثّ ٣٠ دعاءً يوميا على مدار الشهر الفضيل تتضمن مناجاة للمولى، سبحانه وتعالى، وابتهالات للنقشبندي الذي يعتبر ملك ذلك النوع من الفن.

ويعد الشيخ سيد محمد النقشبندي (7 يناير 1920 - 14 فبراير 1976) أستاذ المداحين، وصاحب مدرسة متميزة في الابتهالات، وأحد أشهر المنشدين والمبتهلين في تاريخ الإنشاد الديني، يتمتع بصوت يراه الموسيقيون أحد أقوى وأوسع الأصوات مساحة في تاريخ التسجيلات.

يذكر أن شبكة البرنامج العام تعتبر أدعية الشيخ النقشبندي من الثوابت الرمضانية التي تحويها الخريطة البرامجية للإذاعة في أيام الشهر الفضيل ودون تنازل عن وجودها مطلقا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق