ترجمة عربية لأفضل رواية بوليسية سويدية

ترجمة عربية لأفضل رواية بوليسية سويدية
ترجمة عربية لأفضل رواية بوليسية سويدية
صدر أخيراً عن دار الرافدين في بيروت وبغداد، ترجمة عربية لرواية «أعظم من كل شيء» للكاتب مالين بيرسون جيوليتو، والتي تعد أفضل رواية بوليسية سويدية، ونقلها إلى اللغة العربية عن السويديّة المترجم حـميد كشكولي.

تدور أحداث رواية «أعظم من كل شيء» فى إطار من الإثارة والتشويق، وتوصف بكونها رواية بوليسية على شكل فيلم إثارة، نشرت لأول مرة فى عام 2016، وحصلت الرواية على جائزة الأكاديمية السويدية للروايات البوليسية باعتبارها «أفضل رواية بوليسية سويدية لعام 2016»، كما فازت بجائزة المفتاح الزجاجي. تتناول رواية «أعظم من كل شيء» تشابك علاقات المراهقين، من أبناء الطبقة الراقية في السويد، والمنتسبين لثانوية «يورهولم» المتخيلة، على لسان الطالبة مايا، التي تعبّر من خلال مونولوج داخلي عن تعقيدات العلاقة التي تجمعها بخمسة طلاب آخرين ومعلم. تهتز الثانوية على وقع إطلاق نار خلف سقوط عدد من الضحايا في صفوف الطلاب، وتنجو مايا لتستدعيها المحكمة بعد تسعة أشهر من المأساة الدامية. وتصور الرواية آثار هيمنة الطبقية والوصم الاجتماعي والعنصرية على المجتمع السويدي، في قالب رومانسي لا يخلو من التشويق والإثارة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عمرو دياب يتصدر تريند تويتر بأغنية "اللوك الجديد"