موظفو القوى العاملة بجنوب سيناء يصوتون بالمرحلة الثانية للانتخابات العمالية

موظفو القوى العاملة بجنوب سيناء يصوتون بالمرحلة الثانية للانتخابات العمالية
موظفو القوى العاملة بجنوب سيناء يصوتون بالمرحلة الثانية للانتخابات العمالية
توافد الناخبون من العاملين بمديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء، منذ التاسعة صباح اليوم الأحد، على صناديق الانتخابات لاختيار مرشحيهم لرئاسة وأعضاء اللجنة النقابية للعاملين بمديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء.

 

وانطلقت الانتخابات النقابية العمالية بمرحلتها الثانية للدورة 2022/2026، اليوم الأحد، والتي من المقرر أن تستمر حتى غد الإثنين، وذلك لنحو 14 تصنيفاً نقابياً هم العاملين "بالاتصالات، التجارة، الكيماويات، النقل البري، الصحافة والطباعة الإعلام، النقل العام، صناعات البناء والأخشاب، السياحة والفنادق، البنوك والتأمينات والأعمال المالية، السكة الحديد، المناجم والمحاجر، الخدمات الإدارية الاجتماعية، النيابات والمحاكم، والإسعاف".

 

وتجرى الانتخابات للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها اليوم بمواقع العمل المختلفة، فضلا عن إعادة الانتخاب في اللجنة النقابية بالشركة المصرية للخدمات البترولية (ابسكو)، بينما تجرى الانتخابات غدا الإثنين لباقي اللجان، وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

 

وسيتم إعلان نتيجة الانتخابات والتظلم منها لذوي الشأن بعد غد الثلاثاء، والبت في التظلم أول يونيو 2022، وإيداع الأوراق بمديريات القوى العاملة يومي 2 و3 يونيو المقبل.

ويتم إيداع الأوراق من خلال اللجان النقابية التي تسلمت نتائج انتخاباتها في هذه المرحلة، حيث تقوم كل لجنة نقابية بعقد اجتماع لأعضاء مجلس إدارة اللجنة النقابية المنتخبة بالتشكيل الداخلي، وتشكيل اللجان النوعية لها وتشكيل هيئة مكتبها، ثم إيداع الأوراق لدي الجهة الإدارية  المختصة (مديريات القوي العاملة بالمحافظات)، فضلا عن إيداع نسخة من هذه المستندات لدى النقابة العامة التابعة لها ، وكذلك للتصنيف النقابي إذا كانت منضمة إلي النقابة ، ويعتبر ذلك بمثابة إقرار يفيد بداية نشاطها النقابي بعد التشكيل الجديد اعتبارا من أول يوليو 2022.

 

ويكون التشكيل في هذه اللجان النقابية وفقا لعدد أعضاء الجمعية العمومية المنخرطة فيها، من 7 إلى 11 عضوا لعدد 5000 عضو فأقل، ومن 7 إلى 13 عضوا من 5000 إلى 10 ألاف عضو، ومن 9 إلى 15 عضوا من 10 آلاف إلى 15 آلاف، ومن 15 إلى 21 عضوا من 20 ألف عضو فأكثر، ويطبق ذلك على المرحلة الثانية من الانتخابات العمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية