اخبار ماسبيرو.. عبد الفتاح الشعشاعي يتلو قرآن المغرب في الإذاعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تشهد اخبار ماسبيرو اليوم الخميس، 16 مايو ، تنسيق مسؤولي إدارة التخطيط الديني بالإذاعة مع حسن مدني رئيس شبكة البرنامج العام لاختيار تلاوة للشيخ عبد الفتاح الشعشاعي لتذاع في قرآن المغرب.

واستقر الطرفان على سورتي النجم والقمر، حيث يتلو الشعشاعي آيات الذكر الحكيم الاية ٣٠ وحتى ٥٦، وتسليم الشريط المسجل عليه التلاوة إلى الاستوديو ليكون جاهزا للبث قبل أذان المغرب.

ويعد الشيخ عبد الفتاح الشعشاعي أحد أبرز أعلام قراء القرآن الكريم المصريين، ولد في قرية شعشاع بمحافظة المنوفية في 21 مارس 1890.

وكان والده محفظا للقرآن، فحفظ القرآن على يديه، ثم انتقل إلى مدينة طنطا ليأخذ علم القراءات على يد المتخصصين من أبناء هذا البلد معقل علم القراءات.

وانتقل الشعشاعي إلى القاهرة عام 1914 وسكن بحى الدرب الأحمر، وبدا صيته يذيع في القاهرة بين أساطين دولة التلاوة أمثال الشيخ علي محمود، ومحمد رفعت، وقرأ في مآتم سعد زغلول باشا وعدلى يكن باشا وثروت باشا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق