أخبار عاجلة
كيف يعالج الزمالك العقم التهديفى؟ -
تل أبيب... لائحة اتهام ضد "عاشقة مجنونة" -
خبير عقارى: خفض أسعار الفائدة ينعش السوق -
سعد سمير يهنئ طاهر محمد طاهر بعيد ميلاده -

أخبار ماسبيرو.. عودة نسرين بهاء لشاشة النيل الدولية بعد غياب سنوات

أخبار ماسبيرو.. عودة نسرين بهاء لشاشة النيل الدولية بعد غياب سنوات
أخبار ماسبيرو.. عودة نسرين بهاء لشاشة النيل الدولية بعد غياب سنوات
تضمنت أخبار ماسبيرو.. عودة المذيعة نسرين بهاء لشاشة قناة النيل الدولية بعد فترة من الغياب نظراً لحصولها على إجازة لسنوات من العمل في المحطة التي تقدم برامجها باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وتعد صوت مصر للخارج، ويرأسها حالياً الإعلامية تغريد حسين. اضافة اعلان

ونسرين من خيرة المواهب التي دعمها الأستاذ حسن حامد في انطلاق القناة، كما أنها صوت "كرنبة الشهير" في برنامج ماما فاطمة سالم أحد رموز ماسبيرو، حيث تم اختيار المذيعة وهي طفلة لأداء تلك الشخصية التي لاتزال في عقول ووجدان أجيال متعاقبة. 

وعلى جانب آخر أشاد الكثيرين باستضافة قناة النيل الدولية برئاسة تغريد حسين قبل أسابيع في برنامج الحوار اليومي "ديبيت" السكرتير العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وامكيلي ميني، في لقاء حصري له مع تغريد حسين، بعد أن التقى الضيف الأفريقي الرئيس السيسي قبل أيام قليلة، وتواجد في مصر لمتابعة عدد من الملفات الاقتصادية الهامة في التعاون مع مصر.

Image1_22021616834363774357.jpg

ورصدت أخبار ماسبيرو عرض اللقاء على شاشة النيل الدولية الذي ضم العديد من التصريحات الهامة للضيف؛ ما شجع قيادات الهيئة على التفكير في إعادة الحوار مرة أخرى آنذاك  نظراً لما يحويه من معلومات هامة عن نجاح مصر في قيادة رئاسة الاتحاد الأفريقي وغيرها من الأحاديث المهمة في مجالات التنمية والاقتصاد ورصد إنجازات الدولة في عهد الرئيس السيسي في مجال التعاون الإفريقي.

وتنشر "فيتو" نص تصريحات وامكيلي ميني في الحلقة، والتي جاءت كالتالي: أجريت محادثة مثمرة جداً مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وظهر حرصه الشديد على متابعة الإجراءات المختلفة التي اتخذت لإطلاق منطقة التجارة الحرة للاتحاد الأفريقي، حيث تحدثنا عن منطقة التجارة الحرة للاتحاد الأفريقي وآمال ورؤى القارة بأكملها لنتأكد من وجود سوق شامل في قارتنا ونفرز تجارات واستثمارات متعددة وبناء سوق شامل للقارة الأفريقية لنسهم في دعم التجارة الأفريقية، وكذلك تحسين البنية التحتية في القارة الأفريقية.

وتابع، انتهزت الفرصة لتهنئة فخامة الرئيس على إنجازات مصر في السنوات القليلة الماضية وخاصة التقطور المذهل في البنية التحتية وهي البنية التحتية المطلوبة لدفع التجارة الأفريقية ومعظم التقدم في تطبيق الاتفاقية تم عندما كان فخامته رئيساً للاتحاد الأفريقي للدول الأفريقية؛ لذا نحن ممتنون كثيراً للقيادة المصرية على التقدم الذي تم إحرازه والذي أدى إلى إطلاق منطقة التجارة الحرة في يناير .

وأضاف وامكيلي ميني، أن عملية دمج شامل للقارة الأفريقية كان حلماً تحقق فقد انتظرنا لعقود للحظة التي يمكننا فيها في كل أفريقيا أن نمارس التجارة طبقاً  لنفس القواعد والأهداف وفي أول يناير 2021، جعلنا تلك الرؤيا واقعاً لكن علينا تجاوز الكثير من العقبات والتحديات لأن دمج الأسواق ليس سهلاً وهي مهمة صعبة جداً تتطلب الكثير من الالتزام في التطبيق لنصل لأهدافنا من دمج الأسواق. 

وتابع أن لمصر خبرة عظيمة في المفاوضات التجارية وتسهيل الاستثمار والتجارة وفي السياسة الخارجية بوجه عام لذا سنستفيد كأمانة عامة كثيراً من مشاركة مصر بخبراتها معلوماتها. 

وعرض الرئيس السيسي أن تقدم مصر الدعم الفني والخبرات والدعم وخبراءها للقارة والأمانة العامة قائلا: أنا ممتن كثيراً أيضاً لأن أول مدير لتبادل البضائع في الأمانة العامة مصري واسمه محمد علي، وسينضم لنا في 15 فبراير لمساعدتنا في هذه المهمة الضخمة لتطبيق الاتفاقية؛ لذا بمجرد تعيينه بدأنا نحرز تقدماً في مجال التبادل التجاري وسياسات التجارة.

 وفى سؤال عن تقييمه لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والذي أثمر عن العديد من الإنجازات، أجاب وامكيلي ميني بأنه قد رحب الجميع برئاسة مصر لاجتماع رؤساء الدول وحدثت إنجازات ملموسة في مجال الإصلاحات في الاتحاد الأفريقي ليكون أكثر كفاءة فيما يتعلق بوظائفه.

ومن ناحية الميزانية، إدارة أفضل لموارد الاتحاد الأفريقي وأهم إنجاز تحت رئاسة مصر كان منطقة التجارة الحرة للقارة الأفريقية، وكان عدد الدول أثناء الرئاسة المصرية التي وافقت ووقعت على الاتفاقية أظهر بوضوح دور مصر القيادي في أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ظافر العابدين مخرجا ومنتجا ومؤلفا وممثلا للفيلم التونسي "غدوة".. صور
التالى ظافر العابدين مخرجا ومنتجا ومؤلفا وممثلا للفيلم التونسي "غدوة".. صور