أخبار ماسبيرو.. تفاصيل خطة صوت العرب للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة

أخبار ماسبيرو.. تفاصيل خطة صوت العرب للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة
أخبار ماسبيرو.. تفاصيل خطة صوت العرب للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة
تضمنت أخبار ماسبيرو.. اعتماد الدكتورة لمياء محمود رئيس إذاعة صوت العرب خطة المحطة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة السبت 13 فبراير الجاري، تحت شعار "الإذاعة والتعافي الاجتماعي"، وذلك عبر مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة مع تطويع البرامج القصيرة لتلك المناسبة، ومنها: كل يوم كتاب، هي وأولادها ، نت مفيد، كارتون بالراديو، أصل الحكاية.اضافة اعلان

ورصدت أخبار ماسبيرو.. بث برنامج صباح الخير يا عرب، وفقرات حول مكانة الإذاعة كوسيلة إعلامية في التعامل مع كل الظروف خاصة الصعبة منها، وفترة أنا في انتظارك حول الراديو في كل مكان وكل مجال ثم فترة أسرتي العربية وحلقة خاصة عن الراديو في حياة الأسرة في كل المواقف.

كما تشمل قائمة الاحتفال برنامج مسرح الشباب وحلقة خاصة عن دور الراديو في نقل الإبداع المسرحي والرقى، وفترة عرب فيس بوك، وحلقة خاصة عن صفحات الإذاعيين، وأفكار للعمل الإذاعي/ ودور الإذاعة في التعامل مع الأزمات، ثم حلقة برنامج بالعربي، وتجارب إذاعية مع إذاعيين عايشوا أزمات وكيف تعاملوا معها.

 وفي السياق ذاته، وافق محمد نوار رئيس الإذاعة على خطة شبكة الإذاعات الموجهة للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة 12 فبراير الجاري حيث يقدم البرنامج الايطالي حديث خاص يلقي فيه الضوء على الاحتفال بهذه المناسبة في مصر ودول العالم وفي البرنامج الالماني حديث خاص  يتضمن أهمية الراديو في تنمية الوعي ونشر الثقافة وأهم التحديات التي تواجهها الإذاعة . 

ورصدت أخبار ماسبيرو.. بث البرنامج  الألباني  حديث خاص وفيه إلقاء الضوء على الاحتفال بهذه المناسبة ثم بث البرنامج الفرنسي حلقة نادي المستمعين عن  أهمية الإذاعة في نشر الوعي والثقافة في مصر والعالم أجمع وفي البرنامج الإنجليزي حلقة من برنامج لمحات مصرية  وإلقاء  الضوء على أهمية الإذاعة للشعوب وسبب اختيار هذا اليوم.

كما تشمل الخطة بث البرنامج الروسي بانوراما ثقافية  والحديث عن أهمية الراديو في زيارة الوعي الثقافي والترفيهي في حياة المستمعين وفي البرنامج الفولاني إذاعة حديث خاص  عن كون الإذاعة هي وسيلة قوية للاحتفال بالبشرية بكل تنوعها وتشكل منصة للخطاب الديمقراطي على المستوى العالمي كما هي الوسيلة الأكثر استخداما على نطاق واسع بما تملكه من القدرة الفريدة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور ويتناول البرنامج الفارسي في حلقة دائرة المعارف إعلان يوم 13 فبراير وهو اليوم الذي أنشئت فيه إذاعة الأمم المتحدة في 1946 يوما عالميا للإذاعة. 

كما يشارك في الاحتفال البرنامج الأوزبكي من خلال حلقة برنامج مجلة الشباب والتي تتناول حرص  اليونسكو على تعزيز مشاركة المرأة في الصناعة الإذاعية وتساعد مؤشرات المساواة بين الجنسين في وسائل الإعلام والمحتوى الإعلامي وتتيح في الوقت نفسه تقييم التقدم وفي البرنامج العبري يتم  الاحتفال بيوم الإذاعة العالمي حيث يتم الاحتفاء بالدور الهام الذي تقدمه الإذاعة ودورها وتأثيرها في الوجدان البشري ودورها الاجتماعي والسياسي والثقافي في تشكيل الوجدان الإنساني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.