إشادة بفيلم رمسيس راح فين عقب عرضه بمهرجان الإسماعيلية

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقد مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية ، مساء امس ندوة لمناقشة فيلم رمسيس راح فين للمخرج المصري عمرو بيومي.

والفيلم ليس تساءلوا عن مصير التمثال بقدر ما هو عرض للوضع الاجتماعى والسياسي في في النصف الثانى من القرن العشرين ، حيث تقاطع مصير تمثال الجرانيت مع حياة الناس وأقدارهم.

وقال عمرو بيومي، إن الصور الارشيفية استخدمها من حسن دياب، مشيرا إلي أنه صور لقطات في عام ٢٠٠٦ بعد بداية الحديث عن نقل تمثال رمسيس الثاني.

واضاف: "وقت عملية نقل التمثال كان اتخاذ القرار من قبل الدولة صعب جدا وبدأت وقتها في البحث عن مساعدات لتصوير عملية النقل وبدأت البحث عن خط السير مع المقاولون العرب وساعدني بعض الأصدقاء في عملية التصوير ، وتأثرت حينها جدا وقررت الاحتفاظ بالمادة وفي ٢٠١٥ قررت عمل الفيلم".

وعن صناعة الأفلام الوثائقية قال بيومي انها تحتاج إلي جهات تهتم بعملية الانتاج إضافة إلي توفير أماكن للعرض وبالتالي يأتي الجمهور.

عمرو بيومي هو مخرج مصري خريج لمعهد السينما عام ٨٤ وقدم العديد من الاعمل منها بلد البنات عام ٢٠٠٧ إضافة للعديد من الأفلام التسجيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق