أخبار عاجلة

الكتب خان تصدر "موسم الأوقات العالية" لـ"ياسر عبد اللطيف"

الكتب خان تصدر "موسم الأوقات العالية" لـ"ياسر عبد اللطيف"
الكتب خان تصدر "موسم الأوقات العالية" لـ"ياسر عبد اللطيف"
صدر حديثا عن دار الكتب خان للنشر والتوزيع المجموعة القصصية "موسم الأوقات العالية" للكاتب ياسر عبد اللطيف، حيث طرحتها الدار في منافذ بيعها ومكتباتها المختلفة. اضافة اعلان

ويقدم الكاتب ياسر عبد اللطيف في "موسم الأوقات العالية" حالة سرد قصصية مختلفة ومتفردة من خلال سبع قصص تتراوح بين قصيرة وطويلة؛ إذ يمزج بين التوثيق والحكي بمهارة ليخلق عالمًا قصصيًا جذابًا ومتفردًا، يتكئ على رسم موجز وسريع لشخصياته مع التركيز على المشهد الحكائي والموقف القصصي الدال، من خلال لغة وصفية رائقة وشفافة وحيادية أحيانًا. 

ويلتقط الغرائب من خلال العادي والهامشي في حياة ومواقف الشخصيات، وتتخللها تأملات الكاتب وأسئلته عن زمن مضى وذكريات جيل كامل ومدينة عجوز وضواحيها معتمدًا في أحيان كثيرة على كسر التوقع وتداخل الأزمنة ومزج الذكريات.

Image1_220214125318870886254.jpg

وياسرعبد اللطيف أحد أبرز أدباء جيل التسعينيات الذي شكل ملمحًا جديدًا ومغايرًا في الثقافة منذ منتصف تسعينيات القرن الماضي، حيث ضم ذلك الجيل عددًا من الكتاب والشعراء الجدد وقتها، منهم "مصطفى ذكري، إيمان مرسال، أحمد يماني، علاء خالد، منتصر القفاش، هيثم الورداني،مي التلمساني وغيرهم".

وأضاف ياسر عبد اللطيف ورفاقه "رؤية" مختلفة للكتابة في ذلك الوقت، بتركيزهم على همومهم الخاصة ورؤاهم المختلفة عن الأجيال السابقة، من خلال كتابة تعكف على الذات والتفاصيل الصغيرة وتنحي الأيديولوجيا والهم السياسي المسيطر على الكتابة السابقة، فكانت أعمالهم ذات نبرة خاصة جدا تعتمد على ذائقة مختلفة.

وتتسم أيضا بالميل إلى التكثيف والبساطة والاهتمام بالمشهد البصري مع ميل إلى الفردانية والبناء على التجربة الشخصية بعيدًا عن الهم القومي والقضايا الكبرى. 

ياسر عبد اللطيف كاتب وشاعر ومن أعماله رواية "قانون الوراثة"الحاصلة على جائزة ساويرس الأولى للشباب في 2005، وديوان"قصائد العطلة الطويلة" الصادر عن الكتب خان وقصص "يونس في أحشاء الحوت"، وترجم عدداً من الأعمال الأدبية عن الفرنسية والإنجليزية من بينها "المخلص دوما فنسنت: الجواهر من رسائل فان جوخ" و"بطن باريس" للروائي إميل زولا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ديمة قندلفت تضحك على حسن الرداد وتضعه فى موقف محرج.. اعرف السبب
التالى ميس حمدان تحفز متابعيها للقيام بتمرينات شاقة في الجيم