أخبار عاجلة

كورونا والسينما فى .. أعمال أعادت الأمل فى إحياء الصناعة عالميا

شهد العام الجاري سباقا كبيرا في شباك التذاكر العالمية، من أجل العودة بصناعة السينما من جديد بعد تأثرها بشكل كبير في فترة تفشي جائحة كورونا، التي أجبرت الكثير من صناع ومنتجي السينما على إعلان افلاسهم وسط توقف عدد كبير من الأعمال السينمائية مما رفع تكلفة تلك الأعمال، بالإضافة إلى غلق صالات السينمات في وجه الأفلام مما أصاب تلك الأفلام بالخسائر الفادحة.

وسرعان ما شهد النصف الثاني من العام ارتفاعا كبيرا في مؤشر الإيرادات فى صالات السينما في جميع أنحاء العالم، وساهم في ذلك النمو الجزئي بعض الأفلام التي طال انتظار عرضها وتتمتع بشهرة واسعة في العالم، كونها حققت إيرادات ضخمة في أجزائها الأولى.

 

Fast and Furious 9
 

حقق فيلم الأكشن Fast and Furious 9، إيرادات كبيرة حيث حقق 730 مليون دولار حول العالم، وهو الفيلم الذي يعرض في ثمانية أسواق عالميًا، منهم كوريا وهونج كونج وروسيا، والإمارات العربية، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والصين.

ويقوم ببطولة السلسلة الأبطال الرئيسيين فن ديزل وميشيل رودريجز للقيام بشخصيتي دومينيك وحبيبته ليتي، وانضم إليهم في الجزء التاسع كل من جون سينا وجوردانا بروستر للقيام بدور أشقاء دومينيك وناتلي إيمانويل وتشارليز ثيرون وهيلين ميرين.

20210629050333333.jpgbe7a2eacd9.jpg


 

No Time to Die
 

 بيما حقق فيلم الأكشن No Time to Die،  إيرادات  وصلت لـ 764 مليونًا و 852 ألف دولار، وانقسمت الإيرادات بين 159 مليونًا و 519 ألف دولار بـ دور العرض الأمريكية، و 605 ملايين و 333 ألف دولار بدور العرض حول العالم، منذ يوم 8 أكتوبر الماضى.

فيلم No Time to Die من إخراج كارى جوجى فوكوناجا، الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع نيل بورفيس، روبرت واد، سكوت ز. بيرنز، فيبى والر – بريدج، إيان فليمنج، وجدير بالذكر أن فيلم جيمس بوند 25 يعتبر آخر فيلم فى سلسلة جيمس بوند الذى يقوم ببطولتها دانيال كريج بعدما حققت السلسلة الذى يقوم ببطولتها أعلى الإيرادات فى تاريخ السلسة الشهيرة.

0790fd2ab2.jpg


 

Shang Chi
 

حقق فيلم الأبطال الخارقينShang-Chi and the Legend of the Ten Rings   إيرادات وصلت إلى 430 مليونا و 482 ألف دولار منذ طرحه يوم 3 سبتمبر الماضى، وكان قد حقق 71 مليونًا و400 ألف دولار فى العرض الافتتاحي للعمل.

الفيلم ينضم إلى أفلام الأبطال الخارقين التى أنتجتها "مارفل" خلال العقود الماضية، وتدور أحداث الفيلم الذى يقوم ببطولته الكندى ذات الأصول الصينية "سيمو ليو"، حول "شانج تشى" الذى يدربه والده منذ الصغر على الفنون القتالية، فيصبح من أقوى المقاتلين، لكن فيما بعد يتمرد على خطط والده ويدافع عن الأرض فى مواجهة منظمة "الخواتم العشرة".

cdf545021b.jpg

  Venom: Let There Be Carnage
 

بينما حقق فيلم Venom: Let There Be Carnage إيرادات وصلت إلى 500 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، وكان قد حقق العمل 90 مليون دولار في العرض الافتتاحى بـ4225 دارعرض أمريكية، منذ طرحه يوم 1أكتوبر الماضى، وانقسمت إيرادات فيلم Venom: Let There Be Carnage بين 209 مليونًا و 717 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و 260 مليونًا و 100 ألف دولار بـ دور العرض حول العالم.

فيلم Venom من بطولة توم هاردى، وميشيل ويليامز، ووودى هارلسون، وجينى سليت، وريز أحمد، ومارسيلا براجيو، وريد سكوت، وميشيل لى، وسكوت هيز، وماك براندت، ومن تأليف مجموعة متنوعة من الشخصيات وهم كيلى مارسيل، وسكوت روزنبرج، وتود مكفارلين، وجيف بينكنر، وديفيد ميشليني.

6995b2f65f.jpg

  Black Widow
 

فيما حقق فيلم إيرادات فيلم Black Widow إلى  390 مليون دولار في شباك التذاكر، وهو الفيلم الذى تقوم ببطولته الممثلة العالمية سكارليت جوهانسون، حيث تلعب شخصية ناتاشا رومانوف، وهى شخصية خيالية تظهر فى الكتب المصورة الأمريكية التى نشرتها مارفيل كوميكس.

فيلم (Black Widow) تبدأ أحداثه عند الولادة، حيث تعطى ناتاشا رومانوفا، إلى مؤسسة الكى جى بى، التى تؤهلها نفسيا وجسديا لتكون واحدة من الأبطال الخارقين، ومن ثم تحاول الحكومة قتلها، يقوم ببطولة كل من فلورنسا بوج، راشيل وايز، ديفيد هاربور، وليام هيرت، أوليفييه ريتشرز، يولاندا لينيس، راي وينستون، ريان كيرا ارمسترونج، إيفر أندرسون، أمام بطلة العمل سكارليت جوهانسون.

073ddda433.jpg

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كرسي غازي القصيبي ينظم محاضرة عن ثقافة التفاهة
التالى تامر حسنى: 90% من أفلامى من تأليفى وبلحن وبكتب لنفسى