أخبار عاجلة
سالكو طريق الأبواء: احمونا من السائبة؟ -
موعد مباراة منتخب مصر و كوت ديفوار بأمم أفريقيا -

الهندى إيه أر رحمن: والدى كان صوفيا والأفلام المصرية متميزة فى مجال الموسيقى

قال المؤلف الموسيقى الهندي إيه أر رحمن، الحاصل على الأوسكار في ندوة مهرجان القاهرة، إنه كان يعتنق ديانة أخرى، ووالده كان صوفيًا، مضيفًا أنه يعتبر الموسيقي انعكاسًا لذاته، واوضح أنه بداخل الإنسان منطقة تحمل الخير والشر، مؤكدًا أن بعض النصوص الدينية تقود إلى الكراهية وتدعو للتقسيم.

 

وأشار رحمن، إلى أن السينما المصرية أبلت بلاء حسنًا في مجال الموسيقي التصويرية، موضحًا أن السينما المصرية والهندية تشترك في نفس التاريخ وأنه معجب بمصر وبتاريخها الكبير.

 

حصل A.r rahman - إيه أر رحمن، على عدة جوائز عالمية كجائزة جرامى لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة البافتا لأفضل موسيقى فيلم.

 

يشرف علي أوركسترا الفردوس، وهي الأوركسترا الرائدة التي تجمع بين أعضائها 50 موهبة من العازفات الموسيقيات والذي شارك في معرض اكسبو في دبي.

 

باع A.r rahman وفقًا لتقدير هيئة الإذاعة البريطانية، أكثر من 150 مليون نسخة من أعماله التي تتألف من موسيقى من أكثر من 100 مقطع صوتي وألبوم.

 

 

ندوة إيه أر رحمن (1)
ندوة إيه أر رحمن

ندوة إيه أر رحمن (2)
ندوة إيه أر رحمن

ندوة إيه أر رحمن (3)
ندوة إيه أر رحمن

ندوة إيه أر رحمن (4)
ندوة إيه أر رحمن 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أصالة: بقلع الجزمة فى حفلاتى عشان بغنى أحلى وأنا حافية
التالى تامر حسنى: 90% من أفلامى من تأليفى وبلحن وبكتب لنفسى