أخبار عاجلة
شبح الإيقاف يطارد 5 نصراويين -
5 فوائد مذهلة لبذور البطيخ -
مياه كاليفورنيا بدون سمك السلمون -
الأزرق.. في العين يغرق -
نقل مريض يزن 300 كيلو.. لم يغادر شقته من 10 سنوات -

ماذا قالت الفنانة رجاء حسين عن الجدل المثار حول مسرحية إلهام شاهين.. "صور"

قالت الفنانة الكبيرة رجاء حسين إنها لا تعرف سببا للهجوم الكبير على مسرحية "المومس الفاضلة" التى تعتزم الفنانة إلهام شاهين تقديمها.

 

وأوضحت الفنانة الكبيرة خلال حوار أجراه معها تلفزيون اليوم السابع أن هذه المسرحية تم تقديمها فى الستينيات بطولة سيدة المسرح سميحة أيوب ولم تحدث كل هذه الضجة.

 

وقالت الفنانة الكبيرة لـ"اليوم السابع": "دى مسرحية من الأدب العالمى واحنا ياما خدنا مسرحيات من الأدب العالمى، ازاى نسيب المضمون ونمسك فى الاسم، ولا علشان إلهام شاهين اللى هتعملها".

 

وتابعت: "دى حدوتة، طيب ما إحنا قدمنا تاجر البندقية، كنا قطعنا من قلب البطل بالرطل مقابل ديون، واحنا قدمنا السمان والخريف لنجيب محفوظ، والنظارة السوداء لإحسان عبدالقدوس، وكثير من الروايات، فيها كل النماذج الإنسانية".

 

وأضافت: "ونموذج نفيسة فى بداية ونهاية اشتغلته مسرح وكانت نموذج إنسانى من الحياة ضحت علشان أخواتها، والفن بيقدم كل النماذج".

 

وأكدوا الفنانة الكبيرة قائلة: "بالعكس اسم المسرحية حلو، يخلى الناس تسأل إزاى المومس دى أصبحت فاضلة، ودى مسرحية يعنى الناس هى اللى هتروح المسرح مش مسلسل هيتعرض فى التلفزيون وفى كل بيت، اللى عاوز يشوفها يروح واللى مش عاوز هو حر، فى ناس بيكون معندناش وقت تقرا الرواية وتفضل تشوفها فى المسرح".

 

وكانت أثيرت حالة من الجدل بعد إعلان الفنانة إلهام شاهين إعادة تقديم رواية مترجمة لجان بول سارتر  كانت سيدة المسرح العربى سميحة أيوب قدمتها فى الستينيات وأعلنت سميحة أيوب أنها ستقوم بإخراج هذه المسرحية.

 


 

Ponit-90-3
 

 

Ponit-90-5
 

 

Ponit-90-6
 

 

Ponit-90-7
 

 

Ponit-90-8
 

 

Ponit-90-9
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعرف على لجنة تحكيم جائزة Caméra d’or بمهرجان كان السينمائى الـ 77
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي