أخبار عاجلة

إعادة تقديم "طقوس العودة "و" صاحب مقام" على الطليعة

إعادة تقديم "طقوس العودة "و" صاحب مقام" على الطليعة
إعادة تقديم "طقوس العودة "و" صاحب مقام" على الطليعة

قال الفنان سامح مجاهد مدير فرقة مسرح الغد بالبيت الفني للمسرح إن الفرقة تستعد لتقديم مسرحيتين من إنتاجها على مسرح الطليعة بعد غدا الخميس 4 نوفمبر، وهما العرض المسرحى" طقوس العودة "من إخراج سعيد سليمان يقدم فى الساعة السابعة مساء على قاعة صلاح عبد الصبور، والعرض المسرحى "صاحب مقام" من إخراج عادل حسان، يقدم فى الساعة الثامنة مساء على قاعة ذكى طليمات، وذلك بالتعاون مع فرقة مسرح الطليعة .

يذكر أن "طقوس العودة" فكرته مستوحاة من الموال الشعبى التراثي حسن ونعيمة الأصلي ، عن نعيمة التى تبحث عن روح حسن فى حياتها ،وأن العرض يقدم فى قالب طقسي  موسيقي غنائي.

والعرض من بطولة نجلاء يونس ، ماهر محمود ، موسيقى وألحان أحمد الحجار ، ديكور وأزياء  نورهان سمير، اشعار مسعود شومان  ، ومن إخراج سعيد سليمان.

أما عرض "صاحب مقام " فهو عرض حكي وغنا وإنشاد ويقدم 6 حكايات عن خمسة من الأولياء هم أبو الحسن الشاذلي، السيد البدوي ، إسماعيل الانبابي،  المرسي أبو العباس،  والسيدة نفيسة ، إضافة إلي القديس ماري جرجس يربط بينهم راوي الحكايات و المنشد.

العرض كتابة وأشعار مسعود شومان، ديكور وأزياء محمد هاشم ،موسيقي وألحان حازم الكفراوي  ، ويشارك بأداء الحكايات الفنانين أحمد مجدي، نشوى إسماعيل ، كريم البسطي ، عادل رأفت،  محمد العزايزى ، أحمد عبد الجواد ، خالد العيسوى، أداء وغناء وإنشاد عبادة ،وإخراج عادل حسان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جورج وسوف وصابر الرباعى ونجوى كرم ينعون صباح فخرى: " خسارة للطرب الأصيل "
التالى هيفاء وهبى تصل القاهرة لإحياء حفل غنائى فى بور فؤاد اليوم