أخبار عاجلة

شقيقه رفيق سعد زغلول.. كل ما تريد معرفته عن برسوم باشا حنا وأسرته

شقيقه رفيق سعد زغلول.. كل ما تريد معرفته عن برسوم باشا حنا وأسرته
شقيقه رفيق سعد زغلول.. كل ما تريد معرفته عن برسوم باشا حنا وأسرته
تصدر اسم برسوم باشا حنا مالك قصر العباسية والمهدد بالإزالة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما نشر حفيده المهندس شريف حنا استغاثة عبر صفحته على موقع "فيس بوك" محاولا إيجاد حل آخر غير هدم القصر. اضافة اعلان

برسوم باشا حنا كان اقتصاديا من كبار مضاربي البورصة في القطن بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وكانت قد وصلت أراضيه إلى نحو 300 فدان، وكان يمتلك قرابة 6 قصور، كما منحه الملك فؤاد الأول لقب "الباشوية".

قصر برسوم باشا حنا 
برسوم باشا حنا هو شقيق سنيوت باشا عضو الوفد الذي نُفي مع سعد زغلول إبان ثورة 1919، كما كان قصره مخزنا لأسرار وكواليس ثورة 1919 ضد الاحتلال البريطاني لمصر. 

سنيوت باشا حنا 
Image1_220212162545977404726.jpg

قصر برسوم باشا حنا 
ونشر سنيوت باشا حنا شقيق برسوم باشا، سلسلة من المقالات المهمة تحت عنوان "الوطنية ديننا والاستقلال حياتنا" وكانت لها دور كبير فى تدعيم نسيج الوحدة بين المصريين من كل الديانات.

وانضم للوفد المصرى سنة 1918 الذي كانت مهمته التفاوض مع الانجليز بهدف تحقيق الاستقلال لمصر، كما انتخب عضوا في مجلس النواب المصرى سنة 1924. 

قصر برسوم باشا حنا 
القصر بني في عهد سعيد باشا وذلك عام 1865، فيما قام برسوم باشا بشرائه عام 1912 بـ8500 جنيه، وعقب ثورة يوليو في 1952، تم سحب 450 مترا لتوسيع شارع أحمد سعيد، ليتبقى من مساحة القصر 1150 مترا في الوقت الحالي، ويعد القصر التاريخي ذو قيمة أدبية وحضارية عظيمة، ومسجل من ضمن المنشآت الأثرية.

قصر برسوم باشا حنا 
ونشر رواد موقع التواصل الاجتماعي استغاثة شريف حنا حفيد برسوم باشا وأحد ورثة الراحل، لإيجاد حل دون هدم القصر، حيث كان قد نشرها عبر حسابه على موقع "فيس بوك".

Image1_220212162651413915408.jpg

ووفقا لما ذكر حفيد برسوم باشا فإن حدود القصر هي شارع أحمد سعيد وشارع الجيش بالعباسية، ويتابع: "القصر من الداخل مكون من طابقين مقسمين إلى 4 شقق، وأنا أقيم في القصر، وهناك شقتان لمركزين طبيين، تم شراؤهما من الورثة، وابن خالي يسكن في الشقة الرابعة".

وأضاف: "منذ عدة أيام وجدت رسومات لمحور الفردوس، تؤكد أن القصر سيتم إزالته ليكون منزلا أو مطلعا لكوبري أحمد سعيد، ضمن محور الفردوس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مارك رافالو ينشر صورة جديدة لـ "بول بيتاني" بشخصية "فيجين"