اخبار ماسبيرو.. خطة الشرق الأوسط لإحياء ذكرى رحيل أم كلثوم

اخبار ماسبيرو.. خطة الشرق الأوسط لإحياء ذكرى رحيل أم كلثوم
اخبار ماسبيرو.. خطة الشرق الأوسط لإحياء ذكرى رحيل أم كلثوم
تضمنت اخبار ماسبيرو احتفال اذاعة الشرق الأوسط بذكرى رحيل أم كلثوم الاربعاء 3 فبراير وتتضمن عدد من الفترات والسهرات منها حكاية ملكة وهي فترة مفتوحة تتضمن عن بدايات ام كلثوم ورحلتها مع الغناء والمصاعب التي قابلتها خلال مشوارها وكيف تغلبت عليها لتصبح اشهر مطربة في مصر والوطن العربي مع ذكر أمثلة لشخصية ام كلثوم في التاريخ القديم ولقاءات مع الكاتبة الصحفية سمر الدسوقي والشاعر محمد بهجت والمؤرخ بسام الشماع. اضافة اعلان

ورصدت اخبار ماسبيرو بث فترة اون لاين وتتضمن لقاءات مع د. وليد حجاج خبير معلومات عن تجربة الهولوجرام التي جسدت شخصية ام كلثوم علي المسرح وتفاعل الناس معها ولقاء مع د. عبير رشوان خبير علم الطاقة عن الطاقات الايجابية عن سماع صوت ام كلثوم ثم فترة بريك ومجموعة من أغنيات ام كلثوم القصيرة ومقاطع من أغنياتها الطويلة بصوت شباب المطربين. 

كما تضم القائمة إذاعة فترة شوتايم وتتضمن لقاءات مع النجوم مثل صابرين والمخرجة انعام محمد علي عن ذكرياتهم وكواليس أعمالهم عن ام كلثوم ولقاء مع محمد منير المتحدث الإعلامي لوزارة الثقافة عن تجربة حفل الهولوجرام التي أقيمت في قصر عابدين ومدي نجاحها وعن أغاني ام كلثوم على قناة وزارة الثقافة ونسبب مشاهدتها والاستماع إليه ثم لقاء مع المطربة مي فاروق عن ادائها لاغاني ام كلثوم في الحفلات وردد فعل الجمهور ويليه لقاء  مع بعض الشعراء والملحنين مثل جمال بخيت وهاني مهني ونجاح الاغاني المستمر عبر العصور والأجيال. 

وفي سياق متصل أعدت إذاعة البرنامج العام خطة للاحتفال بذكري رحيل كوكب الشرق أم كلثوم السادسة والأربعين يوم 3 فبراير الجاري تبدأ في فترة الصباح ومكالمة مع كبار الملحنين وكبار الشعراء وفي فترة مصر لحظة بلحظة.

ويتم تناول إثر كوكب الشرق أم كلثوم في مسيرة الغناء العربي والكتاب والكتاب الذين استعانت بهم أم كلثوم في مسيرتها الغنائية مع إذاعة أرق وأجمل الفيلرات الغنائية لكوكب الشرق أم كلثوم. 

ورصدت أخبار ماسبيرو محاورة إذاعة البرنامج العام أيضا في فترة مساء الخير يا مصر العديد النقاد حول الغناء الوطني عند أم كلثوم والملحنين الذين لحنوا لها والجوائز التي حصلت عليها مع اذاعة الفيلرات الغنائية لكوكب الشرق ام كلثوم وكذلك بث 
برنامج خاص  كوكب الشرق أم كلثوم من برنامج شخصيات مصرية اخراج جمال الجوهري تأليف حسن عمران بطولة:  نادية رشاد – اشرف عبد الغفور – محمود زكي – فكري صادق – سمير فهمي – طارق إسماعيل – الطفلة ولاء أسامة 
برنامج خاص عن كوكب الشرق ام كلثوم باسم القيثارة أم كلثوم. 

وعلى إذاعة الكبار فترة مفتوحة وتتناول السيرة الذاتية لأم كلثوم ومشوار حياتها وأهم أعمالها ثم فترة مفتوحة بعنوان "قالوا عن ثومة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.