في ذكرى ميلادها.. رجال في حياة تحية كاريوكا.. نوستالجيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة تحية كاريوكا التي ولدت في هذا اليوم 22 فبراير 1919 وتوفيت 20 سبتمبر 1999 من مواليد محافظة الإسماعيلية اسمها الحقيقي بدوية محمد كريم على السيد، رقاصة مصريه مشهوره متخصصة فى الرقص الشرقى.

أولى زيجات تحية كاريوكا، هو أنطوان عيسى، نجل شقيقة الفنانة بديعة مصابني، إلا إن هذه الزيجة لم تستمر سوى عام واحد، وانفصلا عام 1940.

_ في نفس العام، تزوجت محمد سلطان باشا، وهو أحد أثرياء ، الذي طلب منها اعتزال الرقص الشرقي، إلا أنها رفضت، وانفصلا بعد 6 أشهر فقط.

_ بعدها تزوجت من ضابط أمريكي يدعى "ليفي"، وأشهر إسلامه حتى يتزوجها، وبالفعل سافرا سويا للولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنها عادت بعد أشهر وأعلنت انفصالها عنه.

_ جمعتها علاقة حب بالمخرج الكبير فطين عبد الوهاب، وتزوجا بالفعل، إلا إنه كان غيورا لدرجة كبيرة، خاصة أن "تحية" كانت في أوج شهرتها، وكثرة المعجبين جعلت الزواج لا يدوم سوى أشهر معدودة.

_ تزوجت "تحية" من الفنان الكبير أحمد سالم، فكان هو خامس أزواجها، بينما كانت ثالث زوجاته، أحبته بجنون، وتزوجت "تحية" من حبيبها، عقب انفصاله عن زوجته "أمينة هانم البارودي"، وبعد زواجهما سافرا إلى فلسطين قبل قيام إسرائيل.

_ الزيجة السادسة في مشوارها كانت من طيار الملك فاروق الخاص، ويدعى حسين عاكف، ولم يستمر زواجهما سوى شهرين فقط.

_ في عام 1951، تزوجت الفنانة تحية كاريوكا من دنجوان السينما رشدي أباظة، وكانت "تحية" أولى زوجاته، واستمر زواجهما 3 سنوات.

_ بعد انفصالها تزوجت للمرة التاسعة من عبد المنعم الخادم، واستمر زواجهما 5 سنوات، وبعدها انفصلت عنه بسبب رفضها اعتزال الرقص.

_ في أواخر عام 1956، تزوجت تحية كاريوكا من البكباشي حسن حسين، واستمر زواجهما لمدة عامان، حتى اكتشفت خيانته لها مع المطربة صباح، وطلبت منه الانفصال ومن شدة حبها له .

_ تزوجت عام 1959، من المطرب الشاب محرم فؤاد، إلا إن زيجتهما لم تستمر سوى أشهر قليلة.

_ بعدها تزوجت من أحمد ذو الفقار صبري، واستمر زواجهما لمدة عام.

_ زوجها الثالث عشر هو الفنان فايز حلاوة، واستمر زواجهما لمدة 18 عاما، إلا أنه استولى على شقتها، لتضطر "تحية" فيما بعد للعيش لدى إحدى صديقاتها.

_ تزوجت في أواخر أيامها من المخرج المسرحي حسن عبد السلام، حتى وفاتها يوم 20 سبتمبر 1999، عن عمر يناهز 80 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق