«السينما والتجريب» شعار مهرجان الإسكندرية في دورته المقبلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط إقامة دورته الخامسة والثلاثين برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، وتحت رعاية الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، خلال الفترة من 8 إلى 13 أكتوبر المقبل، تحت شعار "السينما والتجريب" في مبادرة هي الأولى في المهرجانات السينمائية في والوطن العربي.

ويتضمن المهرجان برنامجا خاصًا عن التجريب في السينما، ويستضيف المخرج الفرنسي التجريبي "جيرار كوران" الذي يعرض له المهرجان برنامجا لأفلامه تبلغ مدته ساعة ونصف الساعة.

وينظم المهرجان حلقة نقاشية بين المخرج الفرنسي والناقد العربي السوري صلاح سرمينى، الذي يترجم للمهرجان بحثا عن التجريب في أفلام جيرار كوران، والتي من بينها فيلمان مضغوطان للمخرج الراحل يوسف شاهين وآخران للمغنية الهندية آشا يول.

كما يستضيف المهرجان برنامجًا آخر للسينما التجريبية مدته ساعة ونصف أيضًا من السينما الفرنسية، حيث يعقد جلسة نقاشية أخرى حولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق