فلامنكو دي مدريد فى دار الأوبرا .. 3 يناير

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، وبالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة فرقة باليه "فلامنكو دي مدريد"، التي تعد أحد أشهر فرق الفلامنكو في العالم، حيث تقدم خمسة ليالي لعرض مهرجان الفلامنكو من إخراج لوتشيانو رويز وذلك في الثامنة مساء أيام الخميس، الجمعة، السبت، الأحد، الإثنين 3، 4، 5، 6، 7 يناير على المسرح الكبير.

مهرجان "الفلامنكو" يضم مختارات من التابلوهات الخاصة بالفرقة والتي تتنوع بين الرقصات والموسيقى والأغاني، وتتميز بالإبهار والتنوع والحيوية وتبرز التناغم الجسدي والذهني للعارضين، عاكسة طابع هذا الفن الذي نشأ في جنوب إسبانيا وتطور على يد الغجر القادمين من شمال الهند في القرن الخامس عشر، متأثرًا بموسيقى الغجر والمسلمين، ثم تطور في القرن الثامن عشر حتى وصل إلى شكله الحالي.

يذكر أن فرقة "فلامنكو دي مدريد" تأسست عام 2001 كفرقة مستقلة ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية في نوفمبر 2009، وتضم مجموعة من أشهر مصممي ومدربي الاستعراضات الذين قامو بتأهيل أكثر من 200 عارض و50 موسيقي بهدف إحياء والحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص الإسباني والبروليرو الذي يعد جزء أصيل من تاريخ الفنون في إسبانيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق