أخبار عاجلة
نجم برشلونة يرغب في العودة إلى يوفنتوس -
«PCR» شرط حضور مباراة كأس السوبر الأوروبي -

إيناس عبد الدايم: إنشاء قناة لوزارة الثقافة على «اليوتيوب» كان نتيجة صدمة

إيناس عبد الدايم: إنشاء قناة لوزارة الثقافة على «اليوتيوب» كان نتيجة صدمة
إيناس عبد الدايم: إنشاء قناة لوزارة الثقافة على «اليوتيوب» كان نتيجة صدمة
أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، في لقاء معها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن قرار إنشاء قناة لوزارة الثقافة على موقع اليوتيوب كان نتيجة صدمة، لأن الجميع قد صُدم بسبب جائحة كورونا، خاصة أن في بداية الجائحة كانت هناك قرارات بالتوقف التام، نتج عنه سرعة التفكير في خطط بديلة وأشارت إلى أنها كشخص وفريق العمل معها لا يقبلون الاستسلام.

وأكدت أن هناك فريق عمل بذل جهد كبير في كافة الهيئات وتم البدء في جمع كل تراث وزارة الثقافة وأكدت أنه تم إيجاد كنوز سواء في مجالات السينما التسجيلية أو الحفلات وغيرها، وكانت هناك بعض المواد التي تحتاج إلى إعادة ترميم، وأوضحت أنه تم إعداد برنامج كامل متنوع يوميًا يتم الإعلان عنه وطباعته يخاطب كافة الشرائح وكانت هذه أول خطوة لرفض الاستسلام.

وشددت وزيرة الثقافة أن التجربة التي تم تحقيقها من خلال القناة أثبتت أن هناك حقبة محددة لم يتم توثيقها وقالت "ده خلانا أخدنا قرار أن أي عمل فني أو ثقافي أو فكري يتم تقديمه لازم يتوثق" إيمانًا منها بأن هذا بمثابة ثروة قومية، وبناء عليه أصبح حاليًا كل شيء في كل قطاع تابع لوزارة الثقافة موثق.

Image1_72021121212148094215.jpg

المسارح المتنقلة

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن المسارح المتنقلة موجودة منذ زمن في وزارة الثقافة ولكنها توقفت لأن العربيات المتنقلة انتهت تقريبًا، وأكدت أنها من الجيل الذي عاش هذه المرحلة وشهد نجاحها، وأوضحت أنها منذ أن تولت مسئولية وزارة الثقافة أصرت على استعادة هذه المسارح.

وأوضحت أنه كان لديها إيمان بأن المصريين يمكنهم تحقيق هذا وبالفعل تم تحقيق هذا الأمر من خلال وزارة الإنتاج الحربي وتم إنشاء 6 مسارح متنقلة وحاليًا في حالة تعاقد على 6 آخرين، وأكدت وزيرة الثقافة أنه تم وضع خرائط وتم استهداف مناطق لم يصلها شيء، وبالفعل تم الوصول لقرى ومناطق بعيدة وأكدت عبد الدايم أن مبادرة حياة كريمة شجعت الوزارة على استهداف القرى الخاصة بها.

الدورة الـ ٥٢ لمعرض القاهرة الدولي

وانطلقت اليوم أولى فعاليات الدورة الـ ٥٢ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ورصدت «فيتو» داخل الجناح الخاص بدار الكتاب المقدس للنشر والتوزيع إصدار من نوع خاص.

وعلى مدار ساعات الافتتاح الأولى للمعرض حضر المعرض عدد كبير من الزوار، حيث وصلت النسبة إلى ٩٢٨٤ زائرا.
 
ويقام الحدث الثقافي الضخم خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو ، تحت شعار "في القراءة حياة" بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ليلي علوي تنشر صورة لها بصحبة عائلتها عبر "إنستجرام"
التالى عرض الفيلم التونسى "أطياف" بمهرجان لوكارنو السينمائى