أخبار عاجلة
أخبار الأهلى اليوم الأربعاء 28 / 7 / 2021 -

وزيرة الثقافة: أتوقع نجاحا كبيرا لهذه الدورة من معرض الكتاب

وزيرة الثقافة: أتوقع نجاحا كبيرا لهذه الدورة من معرض الكتاب
وزيرة الثقافة: أتوقع نجاحا كبيرا لهذه الدورة من معرض الكتاب
أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، في لقاء معها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن معرض الكتاب يشهد نقلة حضارية كبيرة منذ أكثر من عام.

وتوجهت بالتهنئة إلى الدكتور هيثم الحاج علي والفريق المعاون له لأنهم ساعدوها بالانتقال بالمعرض هذه النقلة، مؤكدة أن هذه النقلة تمت على أكثر من مرحلة بداية من نقل مكان المعرض وأن الأمر تم بنجاح.

جائحة كورونا

وأشارت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن جائحة كورونا كانت بمثابة مشكلة كبيرة وعلى الرغم من إقامة عدد من الفعاليات من خلال وزارة الثقافة إلا أن معرض الكتاب يظل حالة خاصة نظرًا إلى الأعداد المشاركة فيه، لذا كانت الاختيارات المتاحة إما التأجيل كما حدث في كثير من المعارض حول العالم أو الإصرار على إقامته وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن الإصرار على إقامة المعرض هو القرار الذي كانت تريده هي والدكتور هيثم وفريق العمل.

وأوضحت الدكتورة إيناس أنه بدراسة الأمر تم اختيار تاريخ 30 يونيو وأكدت "ده تاريخ عظيم لينا جميعًا"، وأشارت إلى أن الظروف تحسنت حول العالم وكذلك في مصر، وتمت إقامة الدورة.

وأكدت أنها تتوقع أن تحقق هذه الدورة من معرض الكتاب نجاحًا كبيرًا، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإضافات الموجودة في هذه الدورة من المعرض وعلى رأسها المنصة الرقمية التي تعتبرها خطوة فريدة وساعدت الناشرين بشكل كبيرة.

وانطلقت اليوم أولى فعاليات الدورة الـ ٥٢ لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ورصدت «فيتو» داخل الجناح الخاص بدار الكتاب المقدس للنشر والتوزيع إصدار من نوع خاص.

وعلى مدار ساعات الافتتاح الأولى للمعرض حضر المعرض عدد كبير من الزوار، حيث وصلت النسبة إلى ٩٢٨٤ زائرا.
 
فعاليات الدورة 52 من معرض الكتاب

ويقام الحدث الثقافي الضخم خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو ، تحت شعار "في القراءة حياة" بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس

وتتميز الدورة الـ52 من المعرض الدولي للكتاب بمشاركة 1218 دار نشر مصرية وأجنبية من 25 دولة، بينها 7 دول أفريقية و12 آسيوية و5 أوروبية إضافة إلى أمريكا.

يذكر أن فعاليات الدورة الحالية كانت ستُعقد في يناير الماضي، ولكن تم ترحيلها لشهر يونيو خوفا من انتقال عدوى فيروس  كورونا، تقام في 4 قاعات تحتضن 756 جناحا على مساحة إجمالية 40 ألف متر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد إجرائها لعملية جراحية..أشرف زكي يوجه رسالة دعم للفنانة ياسمين عبد العزيز
التالى زين العمر يؤيد رأي أسعد رشدان ويعلنها صريحة!