أخبار عاجلة
بيراميدز يفقد دونجا وفتحى أمام الطلائع -
أخبار الرياضة المصرية اليوم الابعاء 4\8\2021 -
حالة الطقس اليوم الخميس 5/8/2021 فى مصر -

تعرف على أبرز كتب السينما في معرض القاهرة للكتاب

تعرف على أبرز كتب السينما في معرض القاهرة للكتاب
تعرف على أبرز كتب السينما في معرض القاهرة للكتاب
فتح اليوم الخميس 1 يوليو معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 52، أبوابه للجمهور، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 15 من الشهر نفسه.

Image1_72021113452505024777.jpg

وتضم قطاعات وزارة الثقافة المختلفة، كوكبة متميزة من الإصدارات في عالم السينما، وذلك بجناح المجلس الأعلى للثقافة وهيئة قصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، والمركز القومي للترجمة.

Image1_7202111352732852479.jpg

ويضم جناح قصور الثقافة كلا من: إصدارات "دور الأجانب في السينما المصرية" للدكتور ضياء مرعي، و"أفلام الدراما النفسية والباراسيكولوجي" للدكتورة نادين إيهاب، و"السينما العالمية المعاصرة" للدكتور وليد سيف، و"مخرجون واتجاهات في سينما العالم" لسمير فريد، و"موسيقى أفلام يوسف شاهين"، وكتاب "90 فيلما مصريا" لكمال رمزي.

Image1_72021113511477744055.jpg

أما إصدارات المركز القومي للترجمة فتضمنت كتاب "فن كتابة الكوميديا السينمائية" لجيرالد ماست، وكتاب "السينما والتاريخ" لمارك فيرو، و"السينما الأفريقية في البلدان الواقعة شمال الصحراء الكبرى وجنوبها" لروى آرمز، و"الحارة في السينما المصرية" لمي تلمساني.

وتضمنت إصدارات المجلس الأعلى للثقافة كلا من: كتاب "السينما المصرية التأصيل والانتشار" لهاشم النحاس، و"السينما التسجيلية في الوطن العربي" لمحمود سامي عطا الله، و"السينما المصرية.. الثورة والقطاع العام" لهاشم النحاس، والسينما المصرية الصامتة الوثائقية والتسجيلية" لإبراهيم الدسوقي وسامي حلمي.

أما إصدارات أكاديمية الفنون فتضمنت "البغاء على شاشة السينما المصرية" للدكتور خالد بهجت، و"أفلام الحركة في السينما المصرية" لسمير سيف، و"تقنيات الصوت في السينما"، و"الكيانات السينمائية الكبرى بعد الخصخصة"، و"فن التصوير السينمائي الحديث" لهشام جمال، وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى روبى تحيى حفلاً غنائيًا فى العلمين الجديدة.. اعرف الشروط