أخبار عاجلة
اليوم.. بدء طرح تذاكر مباريات بطولة كأس العرب 2021 -
زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب سواحل إندونيسيا -
ثلاثي الأهلي على أبواب التجديد -

تعرف على الأفلام المشاركة في الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية

تعرف على الأفلام المشاركة في الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية
تعرف على الأفلام المشاركة في الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية
تنطلق فعاليات الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة التي يقيمها المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، غدًا ١٦ يونيو  إلي ٢٢ يونيو الجاري بمحافظة الإسماعيلية، ويشارك فيها ما يقرب من 14 فيلمًا.

وتأتى قائمة الأفلام كالتالي حيث يمثل مصر مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة فيلم " خلف حاجز اسمنتي شفاف " للمخرج عمرو بيومي والذي يسرد فيه قصه علاقته بالشجرة الموجوده في شارعه. 

فيلم «الأشرار» وهو إنتاج نيوزلاندي هولاندي ووضح الفيلم أن نظام المراقبة المؤقت هو آخر أمل لمجموعة من المراهقين، بعد أن استنفذت أسرهم كل حيلهم معهم. علهم أن يعودوا إلى الطريق الصحيح الآن بمساعدة مرشد لهم في أحد المزارع المنعزلة في فرنسا.
ومن ضمن الأفلام  المشاركة في دورة المهرجان الفيلم اللبناني "مدينة وإمرأة" من إخراج نيكولاس خوري، ويرصد الفيلم انفجار كبير هز بيروت في 4 أغسطس، واختفت كل معالم الحياة الإنسانية، وتجوب امرأة المدينة بين المشاهد المروعة للمباني المدمرة والشوارع المهجورة المليئة بالركام والمعدن المتشابك المحترق.
فيلم «قفزة أخرى» وهو إنتاج إيطالي سويسري لبناني، وخلال أحداث الفيلم يتجلى الإحباط والألم للشباب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال منظورهم لفريق باركور.

والفيلم الفنلندي السويدي «سجالو – جزيرة الأرواح»، وتدور الأحداث في جزيرة ذات ماضٍ مزعج وغريب.. مكان يطارده ماضيه حتى نقبل أن الأشباح موجودة وستظل هناك لتتحدانا كي نرى ونشعر بأن هناك شيء ما خفي.

 وفيلم «حكايات من الزنزانة» إنتاج المجري والمملكة المتحدة، تدور الأحداث من خلال 3 أباء مسجونين يكتبون حكايات خرافية تحولت إلى أفلام قصيرة، تصور أفراد أُسرهم، تعد هذه المحاولة الإبداعية لإعادة التواصل والشفاء أمراً خادعاً، لكن نتائجها غير مؤكدة.

ومن أذربيجان وأستراليا يعرض فيلم «عندما نما البرسيمون»، وتدور أحداثه من خلال أم تنتظر ابنها في بيت حيث تتساقط فيه رمال الوقت على إيقاع أصوات الريف الأذربيجاني، وحينما يعود، تدور محادثاتهما حول أسئلة وجودية، وأخبار من بعيد، ملغزة ومقلقة.
كما تشارك قطر والعراق في المسابقة بفيلم «القصة الخامسة»، وهو رحلة عاطفية طويلة امتدت لأربعة عقود من الحروب والصراعات في العراق.
من المقرر أن تقام عروض أفلام هذا العام، بالمجان بعدد من دور العرض  بمكتبة مصر، نادي الشجرة، الدنفاه، حديقة ميدان "النافورة"، أمام قصر الثقافة، و الحديقة المفتوحة بفندق توليب بالإضافة إلى قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية.
 يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان. 
 ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى روبى تحيى حفلاً غنائيًا فى العلمين الجديدة.. اعرف الشروط