أخبار عاجلة
جوجل تطور Pixel Stand جديد لهاتف Pixel 6 -
من هو مهندس سقوط نتنياهو بعد 12 عاما من الحكم؟ -
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15-6-2021 في الدقهلية -

محمد صبحى وفرقة استوديو الممثل تحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز .. صور

احتفل أمس الثلاثاء النجم الكبير محمد صبحي وفرقته "استوديو  الممثل"، عقب انتهاء بروفة مسرحيته الجديدة "نجوم الضهر"، بعيد ميلاد الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز، وذلك داخل مدينة سنبل.

 

مسرحية "نجوم الضهر"، قصة وتأليف محمد صبحى، بمشاركة أيمن فتيحة وبطولة كل من محمد صبحي ومحمد أبوداود وسميرة عبد العزيز وعبد الرحيم حسن وسماح السعيد وندي ماهر وميرنا زكري وحازم القاضي ومحمد شوقي طنطاوي ومايكل وليم.

 

الفنانة سميرة عبد العزيز من مواليد 1 يونيو  بالإسكندرية، حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، والدرجة العلمية ذاتها من معهد الفنون المسرحية، كما اشتركت في التمثيل بالعروض الجامعية، وحصلت على كأس التفوق من الرئيس جمال عبد الناصر عام 1975.

 

شاركت في أواخر السبعينات في عدة أعمال تليفزيونية شهيرة سهلت في تعرف الجمهور عليها "متى تبتسم الدموع، أفواه وأرانب، طيور الصيف"، إضافة إلى مسلسلات تعد من أهم الأعمال في الدراما المصرية "بوابة الحلواني، أم كلثوم، ضمير أبلة حكمت، إمام الدعاة، أميرة في عابدين"، ولم تشغلها الدراما عن اختراق السينما فشاركت في أفلام "إعدام القاضي، القتل اللذيذ، بنتين في مصر، حليم، ميكانو" وغيرهم من الأعمال التي بلغت 200 عمل في الدراما والسينما.

 

 

محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز (1)
محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز ( 

التحقت بفرقة ( استديو الممثل ) وقدمت مسرحية ( خيبتنا ) وكرمها النجم محمد صبحي في احتفالية 50 سنة فن ،كما حصدت العديد من الجوائز من بينها جائزة التمثيل الأولى من التلفزيون عن دورها في السهرة التلفزيونية "أم مثالية" عام 1981، وجائزة الالتزام في استفتاء جريدة الجمهورية، وجائزة التفوق من إتحاد الإذاعات العربية لبرنامج "عن اللغة العربية"، إضافة إلى جائزة الإبداع من مهرجان الإذاعة والتليفزيون مرتين، وتم اختيارها كأحسن ممثلة إذاعية عام 1993، وحصلت على الميكرفون الذهبي من البرنامج العام بالإذاعة.

محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز (2)
محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز 

محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز (3)
محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز  

محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز (4)
محمد صبحي يحتفل بعيد ميلاد سميرة عبد العزيز  

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الليلة..حنان مطاوع ضيفة برنامج "كلمة أخيرة" مع لميس الحديدي
التالى في ذكرى ميلاد الأسطورة.. ديميس روسوس يروي سر علاقته بـ نيللى مظلوم