محمود يس يكشف رد فعله بعدما حرمه يوسف شاهين من الوقوف أمام سعاد حسني

محمود يس يكشف رد فعله بعدما حرمه يوسف شاهين من الوقوف أمام سعاد حسني
محمود يس يكشف رد فعله بعدما حرمه يوسف شاهين من الوقوف أمام سعاد حسني
أحب المسرح بل عشقه وتردد قبل أن يعمل بالسينما حتى أسند له المخرج صلاح أبو سيف دورا صغيرا في فيلم "القاهرة 69" المأخوذ عن مسرحية "القضية" التي كتبها لطفى الخولي، وبعده دورا هامشيا في فيلم "شيء من الخوف"، إلى أن جاءت الفرصة الكبرى للفنان محمود يس ـ ولد فى مثل هذا اليوم عام 1941 ـ فى فيلم "نحن لا نزرع الشوك " المأخوذ عن قصة يوسف السباعى وبطولة شادية. 

وتحدث الفنان محمود يس فى مجلة روز اليوسف عام 1975 عن فيلم "نحن لا نزرع الشوك" وقال: "المصادفة لعبت دورا كبيرا فى حياتي، لكن لا أستطيع أن أعزلها عن فكرة النصيب والقدر، ولهذا الفيلم قصة فبمجرد أن اختارني المخرج يوسف شاهين لفيلم "الاختيار" من خلال مشاهدته لى فى المسرح القومى، ووقعت العقد وكان بمبلغ 350 جنيها وكانت الدفعة الأولى 20 جنيها وأخذنى شاهين للترزي وفصلت أربع بدل ثمن الواحدة 70 جنيها وكان مبلغا كبيرا علي".

Image1_62021275136338765485.jpg

وأضاف:" لكنى فوجئت بالمخرج حسين كمال يبلغنى أن الفنانة شادية اختارتنى لبطولة فيلم "نحن لا نزرع الشوك" إنتاج رمسيس نجيب فوافقت وأبلغت المنتج إنى سأبلغ أولا المخرج يوسف شاهين ولو لم يوافق فسأعتذر عن الفيلم" .

Image1_62021275227679674225.jpg
وهذا ماحدث قال لى يوسف شاهين: "هل جننت" وطلب مني الاعتذار لرمسيس نجيب عن بطولة الفيلم، وعدت إلى رمسيس نجيب واعتذرت عن بطولة الفيلم، إلا انني فوجئت بيوسف شاهين يقول لى "انت اظاهر اتجننت" واخبرنى انه استعان بممثل آخر لفيلم "الاختيار" هو الفنان عزت العلايلى، كدت أضربه بالكرسى الذى أمامى لكنى تماسكت، وقد بكيت فى هذا اليوم بشدة فقد خسرت فيلمين أمام أكبر نجمتين سعاد حسني وشادية فى يوم واحد، خاصة وأنهما أول فيلمين يعرضان على وكنت فى بدايتى، مما تسبب فى أزمة بينى وبين المخرج يوسف شاهين بل وصلت إلى قطيعة وعدم تعاون فنى استمرت طويلا".

Image1_62021275345378331666.jpg
وتابع: "شاء القدر أن يتمسك بى المنتج رمسيس نجيب ووقع معي عقدا بمبلغ 350 جنيها اخذت منه دفعة أولى 100 جنيه وكانت أول فلوس اتقاضاها، وكان البطل فى ذلك الوقت يتقاضى ألف جنيه ماعدا المطربين الذين كانت لهم أسعار خاصة، وبالفعل مثلت الفيلم ولاقى نجاحا كبيرا جعل رمسيس نجيب يوقع معى عقد احتكار".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمرو محمود ياسين يحيى ذكرى ميلاد والده:" صعب لأنه الأول بعد رحيله"
التالى ميمي جمال تروى باكية قصة حبها لزوجها الراحل حسن مصطفى وآخر كلماته لها