أخبار عاجلة

بـ"الرقص والغناء".. غالية بن على تتألق في آخر سهرات الأوبرا الرمضانية | صور

بـ"الرقص والغناء".. غالية بن على تتألق في آخر سهرات الأوبرا الرمضانية | صور
بـ"الرقص والغناء".. غالية بن على تتألق في آخر سهرات الأوبرا الرمضانية | صور
أحيت الفنانة التونسية غالية بن على حفلا غنائيا على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، في آخر حفلات السهرات الرمضانية التي تنظمها  الأوبرا  برئاسة الدكتور مجدي صابر للاحتفال بشهر رمضان المبارك.

وقدمت غالية بن على مع أدائها الراقصة فى حفلتها برنامجا فنيا مميزا يضم باقة من أشهر أعمالها ومنها أغنية عتاب يعقوب، بجانب تقديم أبرز أغاني من الفن الجميل والأغاني الصوفية منها والله ما غربت شمس ولا طلعت، ويا مسافر وحدك، عت انسى الدنيا، لامونى اللي غاروا منى، عرفت الهوى وألف ليلة وليلة الى جانب مختارات من أعمالها الخاصة منها روميو وليلى، كتابى يا سيدى، هيمتني وقضيت. 

اظهار ألبوم
غالية بن علي

غالية بن علي هي مغنية تونسية لقبت بسفيرة الغناء العربي، تعيش في بلجيكا ولها العديد من الأغاني الخاصة بها وأغان أخرى من زمن الفن الجميل لكوكب الشرق أم كلثوم وآخرين تغنيها بأسلوبها المميز وصوتها القوي والعذب.

أغاني غالية بن علي


من أشهر ما قدمت من أغاني أغنية بنت الريح والتي وصفت بها نفسها في برنامج عز الشباب على قناة روتانا، دام دائماً، لو كان لي قلبان، يا مسافر وحدك، لاموني اللي غاروا مني والعديد من الأغاني الرائعة الأخرى، ولها العديد من الجولات الفنية العربية والأوروبية.

حياتها


ولدت غالية بن علي لعائلة فنية في بروكسل في العام 1968 وفي سن الثالثة انتقلت برفقة عائلتها للعيش في جنوب تونس، ومنذ نعومة أظفارها، عاشت غالية في عالم غني بالأنماط الموسيقية والشعرية المتنوعة، من الأغاني الفرنسية، والأعمال الموسيقية الهندية والمصرية، والأنغام السورية والعراقية، إلى الترتيل القرآني وأشعار أغاني أم كلثوم. تغني غالية بإحساس مفعم قوي وتعبير رائع، وبصوت يخترق أعماقك. وإضافة إلى نشاطها الغنائي، تنشط غالية في عالم الرقص، والتمثيل وفن النحت.

عادت غالية، بعد إنهائها لدراستها في تونس، إلى بروكسل في العام 1988 لدراسة فن الغرافيك في جامعة سانت لوكاس، لتقرر البقاء في بروكسل وتشارك جمهورها في خبرات طفولتها في بلدها تونس.

وتمزج غالية في غنائها بين الفن التونسي والكثير من الثقافات العالمية الغنية، كطريقة لصقل مهاراتها ولتجد مكانها الخاص بين مختلف هذه الحضارات. وستقوم غالية في هذا العام بالغناء لأول مرة على مسرح أماديوس في بروكسل، ليتم دعوتها لجولة فنية في الأندلس والبرتغال، مما سيساهم في اكتشافها للغنى الذي تتميز به موسيقى الفلامنجو الإسبانية.

حياتها الفنية


سجلت غالية ألبومها الأول هريسة البرية في العام 2000 مع فرقة تمنا. وفي العام 2001 قامت بتأسيس مشروع كيفاش أنت، وهو مشروع موسيقي يركز على الموسيقى العربية الراقصة منذ عشرينات القرن الماضي وحتى يومنا هذا. وفي شتاء العام 2007 قامت بتسجيل ألبوم البلنا بناء على طلب من راديو بلجيكا الوطني كلارا، مع العازف الفلندني الشهير بيرت كورنيلز، وفي هذا الألبوم تمتزج الموسيقى العربية بالموسيقى التقليدية الهندية.

وفي سبتمبر عام2008 حصلت غالية على جائزة الموسيقى العالمية، والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة نحن نسمع لأفضل أغنية موسيقية في العالم، ولعبت غالية دور مريم في فيلم موسم الذكور للمنتجة التونسية مفيدة التلاتلي في العام .1999 كما لعبت في العام 2001 دور راقصة في فيلم سوينغ للمخرج توني جاتليف. وفي عام 2018 لعبت دورًا في فيلم (فتوى) للمخرج محمود بن محمود، وحازت عليه جائزة أفضل ممثلة في مهرجان Black Screens في الكاميرون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسلسل "النمر" الحلقة 23.. محمد إمام يشترى معرض الذهب الخاص بمحمد رياض ويُعرضه لخسارة جديدة
التالى مسلسل نسل الأغراب الحلقة 18.. دهب تخبر غفران بأن والدته ليست مع عساف