أخبار عاجلة
مهندس الرؤية.. من المحلية إلى العالمية -

"الشباب شباب القلب" عنوان حلقة المسحراتى في الإذاعة الليلة

"الشباب شباب القلب" عنوان حلقة المسحراتى في الإذاعة الليلة
"الشباب شباب القلب" عنوان حلقة المسحراتى في الإذاعة الليلة
تبث إذاعة لبرنامج العام حلقة جديدة من برنامج  المسحراتي  في الثانية إلا الربع بعد منتصف الليل حيث يشدو سيد مكاوى بكلمات في الحلقة تحت عنوان "الشباب شباب القلب " ، حيث انتهت إدارة التمثيليات  في البرنامج العام من جدول برنامج المسحراتي من أشعار فؤاد حداد ولحن وأداء سيد مكاوي.  

وقام المسؤولون في إدارة التمثيليات باعتماد ال 30 دعاء المسحراتى في رمضان حيث تم تسليم تلك الأدعية إلى شبكة التنسيق والمكتبات في الإذاعة لوضعها علي أجهزة الاتوميشن الخاص بالبث للمحطات لتكون جاهزة للعرض في موعدها. 

ثوابت البرنامج العام

وتتضمن الأدعية مناجاة ودعوة للعمل والعدل والعلم والأمل وحب الوطن حيث تعد فقرة المسحراتي من الثوابت في خريطة شبكة البرنامج العام منذ سنوات طويلة ولها ذكريات عديدة لدى المستمعين باختلاف أعمارهم.

رمضان بالتليفزيون
 

وعلى جانب استقبل التليفزيون المصرى الوليد أول رمضان فى حياته فى الثالث من فبراير عام 1961، وكما نشرت مجلة الإذاعة يوم 9 رمضان 24 فبراير 1961 أن المشرفين على الجهاز الجديد فكروا بالتعاون مع العاملين فى السينما والإذاعة فى  جذب المشاهدين إلى التليفزيون خاصة مع دخول الإعلانات عن أجهزة التليفزيون وتركيزها خلال البرامج.
 
وكان لا يوجد فى ذلك الوقت سوى قناة تليفزيونية واحدة تبدأ الساعة 2 ظهرا وتستمر حتى مدفع الإفطار وأذان المغرب، ثم يغلق الإرسال ليفطر الصائمون ويصلون العشاء والتراويح  ويعود الإرسال فى الثامنة مساء حتى الواحدة صباحا.

ومن البرامج التى عرضت فى التليفزيون: "رمضان فى البلاد الإسلامية، بساط الريح، رمضان زمان، مسابقة رمضان، نوادر جحا، مجلة الفكاهة".

محمود شكوكو

أما مفاجأة التليفزيون فكانت تقديم شخصية المسحراتى فى الواحدة مساء فى ختام الإرسال لإيقاظ النائمين للسحور. وتم اختيار ملك المونولوج محمود شكوكو لأداء شخصية المسحراتى التى قدمها بالجلباب والطرطور مع طبلته الشهيرة حيث أدى برنامج المسحراتى من كلمات إبراهيم حسنى وسيد أحمد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الحلقة 22 من مسلسل موسي.. منذر رياحنة يحاول سرقة محمد رمضان
التالى دينا الشربيني توقِع خالها وتكشف مخطط منصور في قصر النيل