أخبار عاجلة
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11-5-2021 في مصر -

أحمد أبوزيد لـ "الفجر الفني": 'ضد الكسر' بداية قوية وتجربتي في 'الاختيار2' من أجمل تجارب حياتي (حوار)

أحمد أبوزيد لـ "الفجر الفني": 'ضد الكسر' بداية قوية وتجربتي في 'الاختيار2' من أجمل تجارب حياتي (حوار)
أحمد أبوزيد لـ "الفجر الفني": 'ضد الكسر' بداية قوية وتجربتي في 'الاختيار2' من أجمل تجارب حياتي (حوار)

فنان شاب تمكن من خطف الأنظار وأسر شريحة كبيرة من الجمهور بموهبته المنفردة وأداه المميز من خلال مشاركته الماراثون الرمضاني بمسلسلي "ضد الكسر، الاختيار2".

والتقى "الفجر الفني" بالفنان أحمد أبو زيد ليكشف لنا عن تفاصيل مشاركته في مسلسل 'ضد الكسر' وتجربته في 'الاختيار2' وطموحه في مجال التمثيل، والكثير من الأمور الأخرى، وإلى نص الحوار،، 

 

بداية أهنئك على مسلسل ضد الكسر.. ما الذي جذبك للمشاركة في هذا العمل؟

ما حمسني للمشاركة في العمل أن السيناريو مكتوب بشكل جيد وسلس ، ويضم المسلسل نخبة من ألمع النجوم والذي يتمنى أن فنان يتعاون معهم في عمل فني.

 

من قام بترشيحك للدور؟

من قام بترشيحي للدور أحمد الزغبي وهو مدرب تمثيل في شركة العدل حالياً ، وتواصل معى وأخبرني بطبيعة وتفاصيل الدور ، وقابلت المخرج أكثر من مرة حتى تم قبولي للدور.

 

ما المميز في دور مالك؟

مالك شخصية جديدة على الدراما ، فهو شاب من طبقة متوسطة يحب بنت ليست من نفس مستواه الاجتماعي ، ففي بادئ الأمر كان يخدعها ولكن بمرور الوقت وقع في حبها وتعلق بها ، دور مالك لم يتم تقديمه من قبل والأستاذ عمرو الدالي كتبه بشكل سلس وبطريقة مختلفة.

 

ماذا عن ردود فعل الجمهور؟

المسلسل حظى بإشادة واهتمام قاعدة جماهيرية كبيرة ، وسعيد بردود الأفعال عن دوري بالمسلسل ، وطبعا جمهور نيللي كريم كبير في الوطن العربي بأكمله ، فأنا تلقيت رسائل من أشخاص في الجزائر وتونس والإمارات والمغرب يشيدون بأدائي في دور مالك ، والمسلسل حاليًا من أفضل وأعلى 6 مسلسلات مشاهدة في مصر والوطن العربي.

 

كيف يمكن أن تلخص تجربتك في مسلسل 'ضد الكسر'؟

تجربتي في 'ضد الكسر' جميلة للغاية ، فالمسلسل يُعد بداية تعارف الجمهور علىّ من خلال الدور لأن مالك قريب مني شكلياً ، فحينما ظهرت في مسلسل ' اهو ده اللي صار' كان شكلي مُتغير جداً حيث كنت بحواجب ثقيلة وبشرة سمراء فكان شكلى مختلف تماماً عن شخصيتي الحقيقية.

 

هل صادفت في حياتك نموذج مثل مالك؟

لم أرى مثل "مالك" في حياتي الشخصية ، ولكن نموذج "مالك" عيون المؤلف عمرو الدالي إذ أنه وجد هذا النموذج ، فهو من المؤلفين الذين يغوصوا في النفس البشرية ونلاحظ أنه خلال المسلسل يتحدث عن أن كل إنسان له أسبابه ودوافعه التي تجعله خَيِر أو شرير وأن الإنسان ليس خَيِر بَحت أو شرير بَحت وكل شخص له دوافعه التي يظهر بها سواء الخير أو الشر ، والأستاذ عمرو الدالي رسم شخصية من أجمل الشخصيات وهي شخصية 'مالك'.

 

حديثنا عن أجواء الكواليس بينك وبين أبطال العمل؟

الكواليس كانت جميلة ، ومعظم مشاهدي مع الفنانة نور إيهاب وحدث بيننا كميا رهيبة وهذا ما ظهر للجمهور على الشاشة ، ونيللي كريم هي إنسانة وفنانة بمعنى الكلمة وسعيد بالعمل معها للمرة الأولى فكانت دائما تشجعني وتشجع كل من حولها ، وأتمنى تكرار التجربة معها مرة أخرى.

 

حديثنا عن تجربتك في مسلسل 'الاختيار2' وبما تصف مشاركتك في هذا العمل ؟

مشاركتي في مسلسل 'الاختيار' جاءت عن طريق كاستينج دايركتور إبراهيم فرج ، وذلك بعدما رأني من قبل في فيلم قصير من قبل وبحث عني وعلِم أنني من أبطال مسلسل 'اهو ده اللي صار' وتواصل مع صديقي محمود البزاوي وشكر فيّ بأنني موهوب ومجتهد ، وتواصل معي استاذ إبراهيم وأخبرني أنه يُحضر لمسلسل 'الاختيار2' وعَرض علىّ دور سيف الأزهري والحمد لله وفقتُ فيه ، وشرف لِي المشاركة في عمل وطني مثل 'الاختيار'.

 

ما هو طموحك في مجال التمثيل.. ومع مَنّ مِن الفنانين تتمنى العمل معهم؟

طموحي في مجال التمثيل ليس له حدود ، ولكنني أرغب في أن أقدم أدوار قَيِمة تترك بصمة وعلامة في أذهان الجمهور .. وأتمنى العمل مع جميع النجوم أبرزهم النجم كريم عبدالعزيز والنجم خالد النبوي.

 

هل هناك نصيحة تتذكرها من فنان خلال مشوارك الفني؟

عادة أصعب يوم للممثل هو أول يوم تصوير ، لأنه اليوم الأول الذي يبدأ فيه التعرف على الشخصية أمام الكاميرا ، فأنا أوجه الشكر للمخرج أحمد خالد لأن توجيهاته وإيمانه بيّ وثقته الكبيرة هي من جعلت دور 'مالك' ناجح وجعل الجمهور مبهور بالشخصية بهذا الشكل ، فأنا أتذكر جيداً بعدما ما انتهيت من تصوير أحد مشاهدي في "ضد الكسر" ، شجعني وقالي أنت ممثل موهوب وركز في أعمالك لأنك سيكون لك مستقبل باهر ، وأيضا أحمد عبدالعزيز مدير التصوير وهما أكثر اثنين يشجعوني والسبب في نجاح دور مالك ، فلولا توجيهات أحمد خالد وعيون أستاذ أحمد عبدالعزيز لم يكن يظهر الدور بهذا الشكل.

 

وخلال مشاركتي في مسلسل 'الاختيار' ، وأثناء مشهد التحقيق معي في أحداث الشغب لطلاب الأزهر المنضمين لجماعة الأخوان وما حدث في جامعة الأزهر ، وبعد التصوير أشاد النجم كريم عبدالعزيز بموهبتي وشجعني قائلاً:" أنت ممثل موهوب وليك مستقبل كبير' ، والحقيقي هذا اليوم من الأيام المحفورة في ذاكرتي ولا يمكن نسيانها.

 

ما هي أعمالك المقبلة ؟

أشارك في أكثر من عمل ، ولكنها مازالت قيد التحضير ، ولا أريد أن أفصح عنها في الوقت الحالي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "شغلوا دماغكم".. حمو بيكا يفتح على نفسه النار في آخر ظهور إعلامي
التالى مسلسل نسل الأغراب الحلقة 18.. دهب تخبر غفران بأن والدته ليست مع عساف