أخبار عاجلة

بسبب تداعيات كورونا.. مغالطة وخطأ زمني في الحلقة 5 من كوفيد 25

بسبب تداعيات كورونا.. مغالطة وخطأ زمني في الحلقة 5 من كوفيد 25
بسبب تداعيات كورونا.. مغالطة وخطأ زمني في الحلقة 5 من كوفيد 25
شهدت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل كوفيد 25، خطأ زمني وقع فيه القائمون على العمل، ويتمثل الخطأ في تاريخ الظهور الفعلي لحالات كورونا في مصر.

الحلقة 5 من كوفيد 25
وخلال الحلقة 5 من كوفيد 25، أثناء لقاء جمع بين اثنين من اللصوص هما، بشير ونعيم، أثناء استغلالهما حالة الفوضى التي سببها الفيروس الغامض - كوفيد 25، وقاما بالاختباء داخل أحد المستشفيات المعدة لعزل المصابين وإجراء التحاليل للمخالطين، انتابت حالة من القلق نعيم، الذي بدا عليه القلق من تفشي الإصابات الفيروس الجديد، فيما كان بشير يحاول تهدئته بأنها ستكون موجة كتلك التي شهدتها البلاد مسبقا بعد تفشي فيروس كورونا. 

خطأ في تاريخ كورونا
وأكد له بشير ضرورة إستغلال الفرصة والخروج بالمسروقات التي حصلا عليها في آخر عملية سطو لهما، قائلًا: "الفرصة دي مش هسيبها ولازم اعوض خسارتي بسبب كورونا وعلى رأي المثل اللي اتلسع من الـ19 ينفخ الـ 25"، في إشارة منه الى أن ما حدث له من خسارة جاء لتداعيات كورونا في 2019، وهنا يظهر الخطأ والمغالطة، حيث كان ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، يرجع إلى فبراير ، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، ومنظمة الصحة العالمية في بيان مشترك، في 14 فبراير 2020، تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، لافتين إلى أن المصاب "أجنبي" وليس من مواطنا مصريا.

وتتضح المغالطة هنا ان كورونا ظهر رسميا بمصر في 2020 وليس 2019، علاوة على ان تداعياتها وآثارها السلبية على الحالة الاقتصادية بدأت في الظهور بعد حوالي 3 أشهر على الأقل من إعلان الحكومة المصرية بتفشي فيروس كورونا في البلاد، مما يعني أن التضرر من تداعيات كورونا بدأت في النصف الثاني من 2020.

كوفيد 25 الحلقة 5
وخلال نفس الحلقة استغل بشير ونعيم، انشغال الطاقم الطبي بالمستشفى بالكشف على المخالطين وإجراء الفحوصات اللازمة لهم، وقاما بقتل فرد الأمن للهروب من المستشفى، وسرقة مفتاح إحدى سيارات الإسعاف، وما ان دخلا السيارة، وقاما بتشغيل المحرك مما استفز عدد من مصابي الفيروس الغامض المتواجدين خارج المستشفى فقاموا بقتل أحد اللصين، فيما قام الآخر بتشغيل "سارينة" السيارة عن طريق الخطأ فتجمع عدد كبير من المصابين حول السيارة محاولين تحطيمها، والوصول للمتواجد بداخلها، ولكن ياسين المصري (يوسف الشريف) تمكن من الوصول له وإنقاذه.

وبعدما دخل اللص ويدعى لاشين، للمستشفى وأغلق الأبواب، وبسبب حالة الارتباك التي انتابته قام بإشعال سيجارة فتسببت في تشغيل إنذار الحريق التلقائي بجميع أركان المستشفى، مما ينذر بكارثة بسبب المصابين المتواجدين داخل المستشفى. 

اعراض جديدة لكوفيد 25
وكان ياسين توصل إلى تطورات جديدة في أعراض مرض كوفيد 25، من انتقاله بالنظر إلى أن الصوت العالي يستفز المصاب ويدخله في حالة هستيرية يصعب السيطرة عليه.

فيروس كوفيد 25
وأصدرت وزارة الصحة المصرية وعدد من المنظمات الصحية الدولية والعالمية، بيانات تحذيرية من تفاقم الفيروس الغامض الذي أطلق عليه: كوفيد 25.

طاقم عمل كوفيد 25
ومسلسل كوفيد 25 من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.

قصة مسلسل كوفيد 25
وخلال مسلسل كوفيد 25 ويقدم يوسف الشريف شخصية "يوتيوبر" خلال أحداث العمل الذى يحاكى تطور وباء من خلال قصة خيالية ودراما اجتماعية تجمع بين المشاهد المؤثرة والأكشن والتشويق ويتناول محاكاة تخيلية لتطور فيروس كورونا خلال عام 2025 والحرب المثارة على فكرة الأبحاث العلمية واللقاحات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي