أخبار عاجلة

ذكرى وفاة الفنانة زوزو نبيل "شهر زاد الشرق".. اليوم

تمر اليوم ذكرى رحيل النجمة زوزو نبيل التى رحلت عن عالمنا فى 3 مايو 1996، بعدما قدمت عددًا كبيرًا من الأفلام والدراما التليفزيونية التى عاشت أجيالاً فى وجدان المشاهد المصرى.

كان أول أفلام الفنانة الكبيرة الراحلة زوزو نبيل، فيلم "الدكتور" فى عام1937، كما أنها اشتهرت بتقديم دور الزوجة القاسية أو العجوز المتصابية، وقد قدمت فى بدايتها السينمائية دور صديقة أم كلثوم وذلك فى فيلم "سلامة"، كما كررت نفس التجربة، لكن مع شادية فى فيلم لحن الوفاء بطولة عبد الحليم حافظ وحسين رياض.

وكانت حفيدة الفنانة الراحلة زوزو نبيل قد أهدت المركز القومي للمسرح والموسيقي والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق المقتنيات الخاصة بجدتها وحصل اليوم السابع علي رسالة بخط يد الراحلة تكشف فيها عمن عشقوها ولكنها تعترف بمن أحبته هي وعشقته وهو المسرح فقد اعتبرت تلك الفنانة المخلصة لفنها أن المسرح رجلا تعشقه وتحبه وتعمل دائما علي رضاه.

 

رسالة بخط زوزو نبيل
رسالة بخط زوزو نبيل

والمقتنيات تشمل بطاقتها الشخصية وعدة خطابات و"هواية" من الريش كانت تستخدمها في السينما المصرية في عدة شخصيات قدمتها .

رسالة زوزو نبيل تعترف فيها بعشيقها
رسالة زوزو نبيل تعترف فيها بعشيقها

الفنانة زوزو نبيل بدأت رحلتها مع الفن بعد أن التحقت بفرقة مختار عثمان واستمرت معها ثم انتقلت إلى فرقة يوسف وهبي ، وقدمت أول أفلامها السينمائية فيلم "الدكتور" في عام 1937، كما أنها اشتهرت بتقديم دور الأم المنحرفة أو الزوجة القاسية أو العجوز المتصابية.

كانت إحدى بدايتها السينمائية دور صديقة أم كلثوم وذلك في فيلم "سلامة" كما كررت نفس التجربة ولكن هذه المرة مع شادية في فيلم لحن الوفاء وآخر أفلام الفنانة الكبيرة كان فيلم "المرأة والساطور " حيث توفيت الفنانة زوزو نبيل قبل عرض الفيلم.

بطاقة زوزو نبيل الشخصية
بطاقة زوزو نبيل الشخصية

وبجانب الفن شغلت العديد من المناصب، ففي الخمسينات عملت كرقيبة لمدة ثلاث سنوات في رقابة المصنفات الفنية بمصلحة الفنون كما تولّت إدارة المسرح الشعبي بوزارة الثقافة عام ّ1959، وبعدها عملت بمؤسسة المسرح بين عام 1962 إلى عام 1964، كذلك كانت تقوم بالتدريس لمادة الإلقاء بمعهد السينما مع الفنان عبد الوارث عسر وفي الثقافة الجماهيرية حتى وصلت لدرجه وكيل وزارة.

مقتنيات زوزو نبيل
مقتنيات زوزو نبيل

كانت الفنانة الكبيرة تقول إن الفنان الحقيقي لا يعتزل إلا عندما يموت، ورفضت الاعتزال حتى عندما تقدم بها العمر، وعندما انتشرت شائعة اعتزالها التمثيل في العام 1989 وذلك لبلوغها سن الخامسة والسبعين قالت " أنا الآن في الخامسة والسبعين والتمثيل يجعلني على الأقل أصغر بعشر سنوات وإذا اعتزلت التمثيل سأكبر عشر سنوات فأكيد سأختار أن أُصبح في الخامسة والستين بدلا من الخامسة والثمانين"

مقتنيان زوزو نبيل مع الزميل جمال عبد الناصر
مقتنيان زوزو نبيل مع الزميل جمال عبد الناصر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حفل زفاف عاليا ويوسف الرفاعي وإصابة زوجة زكريا يونس بكانسر..أحداث الحلقة الـ19 من "الاختيار2"
التالى «ولاد ناس» الحلقة 20.. نجل إيهاب فهمي في ورطة بسبب حقيبة مخدرات