أخبار عاجلة

أحمد حلمي يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد: كل عام وأنتم بسلام

أحمد حلمي يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد: كل عام وأنتم بسلام
أحمد حلمي يهنئ الأقباط بعيد القيامة المجيد: كل عام وأنتم بسلام
وجه الفنان أحمد حلمي عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر"، رسالة تهنئة للمسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، الذي يوافق اليوم الأحد 2 مايو الجاري.

وكتب أحمد حلمي قائلا: "كل عام وكل أخواتنا الأقباط بخير وسلام.. عيد قيامة مجيد".

قداس عيد القيامة المجيد

وترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء أمس السبت صلوات قداس عيد القيامة المجيد من الكاتدرائية المرقسية الكبري بالعباسية.

وأقيمت صلوات قداس عيد القيامة المجيد في جميع الكنائس والأديرة بمصر وخارجها، حيث ترأس الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة القداس الإلهي، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وطبقت فرق النظام والكشافة في جميع الكنائس كافة الإجراءات الاحترازية أثناء دخول المصلين حيث يتم قياس درجة الحرارة إلى جانب تعقيم اليدين بواسطة المطهرات، فضلا عن تنظيم أماكن الجلوس بين الحضور بحيث تكون هناك مسافات تباعد بين الجميع، كما تم تفعيل نظام الحجز المسبق للكنائس التي يسمح فيها بالحضور منعا للزحام.

ونشرت الرسالة مترجمة لعدد من اللغات هي الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والهولندية واليونانية والسويدية والنمساوية والإسبانية والبرتغالية والإندونيسية والفليبينة والتيجرانية والأمهرية.

البابا تواضروس الثاني

وكان قداسة البابا تواضروس الثاني، قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بعيد القيامة المجيد.

وقال قداسة البابا خلال الاحتفال بعيد الميلاد المجيد: "أود أن أشكر الرئيس السيسي الذى هنأنا، وأرسل لنا برقية رقيقة ومشاعر طيبة وبرقيات تهانى لكل الأقباط المصريين في الخارج".

وأضاف البابا: نصلى من أجل بلادنا، وإلى كل بلاد العالم أوجه الشكر والتقدير لكل من هنأنا على مواقع التواصل أو تليفونيا.. ونشكر الإمام الأكبر أحمد الطيب، ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكى ، والوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة ووزير الداخلية ونشكر الوزراء وزير الكهرباء والسفيرة نبيلة مكرم ووزير الموارد المائية والرى ووزير ووزيرة التخطيط واللواء محمود شعراوى ووزير الإسكان ووزير العدل ووزير شئون المجالس النيابة ووزير الزراعة ووزير الدولة للإنتاج الحربى،  ونشكر المحافظين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حورية فرغلي: تبنيت طفلا سفاحا وأمه كانت تعمل في بيتي وفجأة أخذته وهربت
التالى رامز جلال ساخرا من حمادة هلال: جسم ترزي حريمي.. والفخاد خيال