أخبار عاجلة

حقيقة اقتباس مسلسل كوفيد 25 من الفيلم الأمريكي Birdbox | فيديو

حقيقة اقتباس مسلسل كوفيد 25 من الفيلم الأمريكي Birdbox | فيديو
حقيقة اقتباس مسلسل كوفيد 25 من الفيلم الأمريكي Birdbox | فيديو
بينما تُعرض معظم الأعمال الرمضانية الحلقات ما قبل الأخيرة.. يبدأ عرض مسلسل "كوفيد 25" حلقته الأولي، إذ وصل بعد انتهاء نصف حلقات المسلسلات المنافسة، لكنه انضم سريعاً إلى قائمة المسلسلات التي تتصدر التريندات اليومية علي منصات التواصل الإجتماعي، حتى وإن كان حديثاً سلبياً يتهم مسلسل "كوفيد 25" باقتباس فكرة بالنص من فيلم Birdbox... ولكن هل هذه حقيقة بالفعل؟

حقيقةً كانت الحلقة الأولي مسيطرة علي التريندات نسبة إلى إبداع الفنان يوسف الشريف وجودة الصوت والصورة.. وتغير الأمر قليلاً بعرض الحلقة الثانية من  "كوفيد 25" التي جسدت  كشف عن الفيروس المُبهم الذي يصيب الناس ويقتل بلا رحمة.

وللصدفة فهو ينتقل عن طريق الأعين، وهي الحاسة التي كانت تحارب النجمة الأمريكية ساندرا بولوك طوال فيلم Birdbox لتغطيتها؛ حتى لا يكون مصيرها الإصابة بلعنة تدفعها إلى الانتحار.

الأمر الذي جعل عدد كبير من المتحمسين للمسلسل يرون أن الفكرة الأساسية للمسلسل مقتبسة من فيلم نتفليكس الذي عُرض في عام 2018.. فا الجديد إذن؟.

وعن فيلم Birdbox فيدورحول مالوري (ساندرا بولوك) وهي أم لطفلين (ليس لهما اسم، إذ وُلدا خلال الجائحة التي دارت حولها قصة الفيلم)، تسعى للنجاة بهما من مرض معدٍ ينتقل بالرؤية، يجعل من ينظر إلى مخلوقات غريبة أن يتملكه شعور مفاجئ بالرغبة في الانتحار.

Image1_520212145247116553344.jpg
Image2_520212145247116553344.jpg
وخلال 5 سنوات كان على ماوري وطفليها وجميع من يريد النجاة أن يتجنب النظر إلى هذه المخلوقات، وفي أثناء رحلة النجاة تلاحظ البطلة أن الطيور قادرة على استشعار اقتراب هذه المخلوقات، فاقتنت طائرين في صندوق معها خلال الرحلة، وكلما حركا جناحيهما بانفعال، تعرف باقتراب هذه المخلوقات، وتغطي عينيها هي وصديقها والطفلان.

تبحث ماوري عن قرية آمنة لا يمكن لهذه المخلوقات دخولها بسبب الأشجار العالية، وهناك يعيش الناس دون الحاجة لتغطية أعينهم.

أما في كوفيد 25 الذي تدور قصته خلال 15 حلقة فقط..  فنجد الطبيب الجراح ياسين المصري (يوسف الشريف) يترك الطب بعد وفاة ابنه، ويواجه فيروساً غامضاً، ما إن يصب الشخص به حتى يتصرف بغرابة ويفكر في الانتحار.

المريض بالعدوى الذي يفقد القدرة على الإدراك وتتلف أعصابه ولا يشعر بالألم، للصدفة يصاب بهذا الفيروس عبر حاسة البصر، إذ اكتشف "المصري" هذا بعد انتحار جاره وإحدى الممرضات بعد إصابتهم بالفيروس.


لذلك في المسلسل، من يريد حماية نفسه من الإصابة بالفيروس يرتدي النظارات الطبية وأقنعة الوجه باستمرار. ويدور المسلسل الذي ألفته إنجي علاء، وأخرجه أحمد جلال، حول بطولة الطبيب الذي يحاول استكشاف هذا الفيروس لإنقاذ البشرية منه.

وعندما يخبر الطبيب الناس بطبيعة الفيروس لا يصدقونه، ويتهمه البعض بأنه يريد لفت الأنظار، خصوصاً أنه يوتيوبر ومشهور على الشبكات الاجتماعية.

وعن جوانب الإختلاف نجد أن مسلسل كوفيد 25 استعرض بعض ملامح نشأة الفيروس المصنَّع معملياً عبر شركة أدوية تقوم باختبارات لنشره سعياً وراء نظرية مؤامرة الفيروس "فيروس كورونا الوبائي".

الجدير بالذكر أن مسلسل كوفيد 25 من تأليف إنجي علاء، إخراج أحمد جلال، بطولة يوسف الشريف، أحمد صلاح حسني، أيتن عامر، إدوارد، إيناس كامل، راندا البحيري، محمد عادل، أمير صلاح الدين، ميرنا نور الدين، ديانا هشام، إسلام جمال، زكي فطين عبد الوهاب، وعماد رشاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قد يكون صحيحا.. مستشار الرئيس يكشف علاقة مسلسل "كوفيد 25" بخطورة كورونا | فيديو
التالى سماح أنور: عملت 42 عملية بسبب الحادثة.. ولهذا السبب ما فكرتش في الانتحار | فيديو