أخبار عاجلة
التضامن تستأنف غدا صرف معاشات مايو -

ليوناردو دى كابريو يواصل اهتمامه بالبيئة بمشروع جديد فى الكونغو.. اعرف الحكاية

يواصل النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، الناشط في المجال البيئي، اهتمامه الشديد بالبيئة والحيوانات، حيث دشن منذ قليل، حملة جديدة لجمع تبرعات من أجل منتزه Virunga الوطني الذي يعد أقدم منتزه في أفريقيا وبالتحديد في جمهورية الكونغو الذي عانى بشكل كبير خلال العام الماضي بسبب تفشي جائحة كوورنا.

ووفقًا لبوست الممثل الحائز على جائزة الاوسكار، فإن منتز Virunga، موطن لأكثر من 2000 نوع من النباتات و706 أنواع من الطيور، و218 نوعًا من الثدييات، فهي وأحدة من 16000 منطقة رئيسية يجتمع فيها التنوع البيولوجي، لأنها ذات أهمية عالمية للصحة العامة للكوكب لمراعاتها التنوع البيولوجي.

وطالب دي كابريو، متابعيه وجمهوره، بضرورة التبرع للمنتزه لحماية الحياة البرية التي تعرضت للكثير من الإهمال خلال الفترة الأخيرة بسبب توقف التبرعات وعجز التمويل في جميع انحاء العالم، نتيجة وقف السياحة البيئية، وكتب قائلاً "هل انت مستعد لإعادة بناء Virunga معنًا، بمساعدة ليوناردو دي كابريو وبدعم كبير من المفوضية الأوروبية، سيستخدم صندوق Virunga 100% من تبرعاته لمساعدة المنتزه.


 

وكان قد حرص دى كابريو على توجيه كلمة لمتابعيه ومحبيه من خلال حسابه على موقع إنستجرام بالتزامن مع  فاعليات اليوم العالمى للحياة البرية، ونشر صورة التقطت من داخل غابة في اندونيسيا، وكتب مدللاً على أهمية الغابات: "تغطي الغابات 30٪ من سطح الأرض وهي موطن لحوالي 80٪ من جميع الأنواع البرية البرية، إنها تساعد في تنظيم المناخ، وقد وفرت لقرون سبل العيش لمئات الملايين من الناس ، لا سيما داخل المجتمعات الأصلية والمحلية التي لها روابط تاريخية بمناطق الغابات".

تم تعيين دى كابريو مبعوثا للأمم المتحدة لمكافحة التغير المناخي قبل 7 سنوات فى عام 2014، وهو من أكثر المتبرعين لدعم قضايا البيئة والتصدي لتغير المناخ على مستوى العالم.

ويعتبر النجم ليوناردو دى كابريو واحد من أهم المشاهير على مستوى العالم دعماً للبيئة حيث يحرص دائماً على توجيه الدعم سواء بالأموال أو بحضور المؤتمرات الداعمة للبيئة، وهو ما يظهر جلياً فى خانة تعريفه بنفسه على موقع تويتر حيث يكتب ممثل ومناصر بيئى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل نسل الأغراب الحلقة 18.. دهب تخبر غفران بأن والدته ليست مع عساف