اليوم ذكرى وفاة الفنانة نعيمة عاكف.. رحلت بالسرطان فى عمر 37 عاماً

تحل اليوم الجمعة 23 أبريل، ذكرى وفاة الفنانة نعيمة عاكف التي رحلت عن عالمنا 1966عن 37 عاماً، وذلك بعد مشوار قصير في عالم الفن إلا أنها تركت بصمة كبيرة لاسميا نجحت في التمثيل والرقص والغناء والاستعراض، حيث بدأت "نعيمة" حياتها الفنية في مدينة طنطا بقضائها فترة في السيرك الذي تمتلكه أسرتها، وتألقت وتوهجت حتى صارت البطلة الأولى للسيرك، وهي في عمر الرابعة عشرة.

نعيمة عاكف
نعيمة عاكف

انتقلت إلى القاهرة بعد خسارة والدها كل أمواله ورهن السيرك الذى يمتلكه، وكانت محطتها الأولى من خلال فرقة "بديعة مصابني" التي لم تستمر في العمل بها كثيرًا، لتتجه لملهى الكيت كات، من ملهى الكيت تعرفت نعيمة على عدد من المخرجين المصريين، فطرقت مجال السينما في أواخر الأربعينيات، وبالتحديد في عام 1948، من خلال فيلمَي "حب لا يموت" وفيلم "آه يا حرامي".

وفي عام 1949 ظهرت كراقصة في فيلم "ست البيت"، لكنها قدمت أول أدوارها التمثيلية من خلال فيلم (العيش والملح) في عام 1949، ومن بعدها شاركت في بطولة العديد من الأفلام حتى أواسط الستينيات، منها: (فتاة السيرك، تمر حنة، أربع بنات وضابط، بياعة الجرايد)، وقامت بتمثيل أول فيلم مصري كامل بالألوان (بابا عريس)، وذلك في عام 1950.

الفنانة نعيمة عاكف
الفنانة نعيمة عاكف

تزوجت الفنانة من المخرج الكبير حسين فوزي، ولكنهما انفصلا في عام 1958، وقدمت نعيمة، آخر أفلامها "أمير الدهاء" عام 1964، لتعتزل بعدها الفن وتبقى مع ابنها الوحيد محمد، من زوجها الثاني المحاسب القانوني صلاح الدين عبد العليم، وأصيبت بالسرطان وبعدها بعامين توفيت بسبب مضاعفات المرض 37 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل نسل الأغراب الحلقة 18.. دهب تخبر غفران بأن والدته ليست مع عساف