أخبار عاجلة

الاختيار 2 الحلقة الثامنة.. كيف خان الضابط عويس صديقه محمد مبروك

الاختيار 2 الحلقة الثامنة.. كيف خان الضابط عويس صديقه محمد مبروك
الاختيار 2 الحلقة الثامنة.. كيف خان الضابط عويس صديقه محمد مبروك
شهدت أحداث الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 2" بعض الأحداث الهامة، حيث بدأت الأحداث بتفاصيل حياة الضابط محمد مبروك "إياد نصار" وزكريا "كريم عبد العزيز و"سيف" أحمد مكي، حيث التقى الثلاثي في منزل مبروك في عشاء أسري في حضور أزواجهن، خاصة أن الضابط سيف قرر الارتباط رسميا بحبيبته "أسماء أبو اليزيد".

وتنتقل الأحداث إلى أمر هام، حيث نجحت الجماعة في إقناع الضابط عويس "أحمد شاكر" بأن يرشد على عنوان منزل صديقه مبروك الذي يعمل في جهاز الأمن الوطني مقابل فيلا بمليوني جنيه؛ نظير الإدلاء بهذه المعلومات، حيث خططت العناصر الإرهابية لاغتيال مبروك. 

وتنتقل الأحداث إلى بعض أعمال الشغب في جامعة الأزهر من قبل بعض الطلاب والعناصر المنتمية للجماعة الإرهابية، ويتولى الضابط زكريا التحقيق مع العناصر الذين تم القبض عليهم، وأقنع أحدهم بالإدلاء بمعلومات هامة للغاية حول القيادات التي تحركهم. 

 وشهدت الحلقة الثامنة من مسلسل "الاختيار 2" أيضا عددًا من الأحداث المتلاحقة، والتي جاءت ببدايتها لحظة محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم النائب العام يوم 5 سبتمبر 2013، أثناء مرور موكبه في شارع مصطفى النحاس في منطقة مدينة نصر، الذى أسفر عن إصابة 21 شخصا، بينهم 8 رجال شرطة، على يد العناصر الإرهابية عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

محاولة اغتيال وزير الداخلية
وكانت نيابة أمن الدولة كشفت عن تفاصيل جديدة لمحاولة اغتيال وزير الداخلية المصري الأسبق، اللواء محمد إبراهيم، في العام 2013.

 وأوضحت النيابة أدوار كل من الضابطين المفصولين هشام عشماوي وعماد عبد الحميد، في رصد موكب الوزير ومعرفة خط سيره، وأدوار باقي المتهمين في تجهيز السيارة المفخخة المستخدمة في الجريمة، وكشفت أن انتحاريا اسمه، وليد بدر، اشترك في الواقعة.

 وزير الداخلية
وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهمين (عشماوي وعبد الحميد)، استقلا سيارتيهما لتأمين الطريق لمستهدفي موكب وزير الداخلية، ليصل الانتحاري إلى محيط شارع مصطفى النحاس، ويُفجر السيارة المفخخة ويقتل نفسه وآخرين.

 وتابعت النيابة أنه تم زرع عبوتين ناسفتين في كميني شرطة مسطرد وباسوس، وثالثة في سيارة شرطة لم تنفجر، حيث اكتشفت وأبطل مفعولها.

 اللواء محمد إبراهيم
ويوم 5 سبتمبر 2013، تعرض اللواء محمد إبراهيم، لمحاولة اغتيال فاشلة لدى مرور موكبه في شارع مصطفى النحاس في منطقة مدينة نصر بالعاصمة المصرية القاهرة. وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصا، بينهم 8 رجال شرطة.

مسلسل الاختيار 2
ويتناول "الاختيار2" بطولات جديدة من بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى .

أبطال مسلسل الاختيار 2
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على على غرار الجزء الأول الذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضى، ومن أبرزهم أحمد فهمى، أشرف عبد الباقى، نضال الشافعى، محمد فراج، هشام جمال، بيومى فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبدالعزيز، أحمد حلاوة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل نسل الأغراب الحلقة 18.. دهب تخبر غفران بأن والدته ليست مع عساف