أخبار عاجلة

ينطلق الإثنين.. تفاصيل برنامج "هل هلالك" بساحة مركز الهناجر

ينطلق الإثنين.. تفاصيل برنامج "هل هلالك" بساحة مركز الهناجر
ينطلق الإثنين.. تفاصيل برنامج "هل هلالك" بساحة مركز الهناجر
يطلق قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال للعام الخامس على التوالي، برنامج الأنشطة الفنية الرمضاني  هل هلالك وذلك على خشبة مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

برنامج هل هلالك و يستهل البرنامج أولى فعالياته يوم الاثنين المقبل السابع من شهر رمضان، و الموافق 19 أبريل الجاري بحفل للفنانة فاطمة محمد علي وفرقتها الموسيقية، ويختتم فعالياته في 21 رمضان الموافق 3 مايو المقبل بحفل للفنانة أميرة رضا. 

احتفالية العاشر من رمضان كما يشهد البرنامج احتفالاً كبيراً بذكرى حرب العاشر من رمضان، يتم خلاله تكريم مجموعة من رجال القوات المسلحة الذين شاركوا في الحرب المجيدة، إضافة إلى تكريم كوكبة من الفنانين الذين شاركوا في أعمال وطنية.

 وتزامناً مع هذه الاحتفالية يتم افتتاح معرض "انتصارات العاشر من رمضان في الوثائق المصرية" الذي تنظمه دار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد بالتعاون مع قطاع شئون الإنتاج الثقافي، وذلك بقاعة آدم حنين للمعارض بمركز الهناجر للفنون.

تكريم اسم محمد الكحلاوي
وأشار خالد جلال إلى أن "هل هلالك" هذا العام يستضيف تكريم المركز القومي للمسرح التابع لقطاع الإنتاج الثقافي، لاسم الفنان الكبير محمد الكحلاوي، و يحييه الفنان الكبير أحمد الكحلاوي وذلك في إطار خطة تكريم الرموز الفنية التي أثرت الوجدان المصري والعربي.

عروض فنية واستعراضية
وأضاف أن عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة" من المقرر تقديمه يومياً قبل الفقرات الفنية، حرصاً على إسعاد الجمهور بكافة أطيافه من أجيال الشباب والأطفال والكبار، وذلك إلى جانب عروض السيرك القومي.

وأشار "جلال" إلى تقديم عروض فرقة رضا والفرقة القومية للفنون الشعبية، وفرقة الإنشاد الديني وأنغام الشباب والفرقة القومية للموسيقى الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، ضمن برنامج "هل هلالك".

كما ينظم القطاع أمسية شعرية غنائية للشاعر محمد بهجت بمصاحبة الفرقة الموسيقية للفنان محمد باهر.

ركن الطفل من جانب آخر، أوضح المخرج خالد جلال أن البرنامج يحتفي بالطفل على وجه التحديد، من خلال ركن الطفل الذي ينظم يومياً ورشاً للأشغال الفنية تحت إشراف الفنانة سها كحيل، مشددا على ضرورة الاهتمام الكامل باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وذلك حرصاً على جمهور هذه الاحتفالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى مسلسل نسل الأغراب الحلقة 18.. دهب تخبر غفران بأن والدته ليست مع عساف