أخبار عاجلة
محمود فتح الله: لقب الكونفدرالية هدفنا -
درة وزوجها يلتقيان الرئيس التونسي قيس سعيد -
اسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 11 ابريل 2021 -
7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم -

توقيع ومناقشة كتاب "ذكر شرقي منقرض" لمحمد طه في معرض الشيخ زايد

توقيع ومناقشة كتاب "ذكر شرقي منقرض" لمحمد طه في معرض الشيخ زايد
توقيع ومناقشة كتاب "ذكر شرقي منقرض" لمحمد طه في معرض الشيخ زايد
تعقد دار الشروق للنشر والتوزيع، في تمام الخامسة من مساء غدا الخميس الموافق 8 أبريل الجاري، حفل توقيع ومناقشة لـ كتاب ذكر شرقي منقرض للدكتور محمد طه، وذلك ضمن فعاليات معرض الشيخ زايد للكتاب بمدينة الشيخ زايد. 

ذكر شرقي منقرض 
وكانت دار الشروق للنشر والتوزيع طرحت كتاب ذكر شرقي منقرض في شهر يناير الماضي حيث حقق نجاحا كبيرا ونسب مبيعات عالية، لتصدر الدار طبعات جديدة بعد ذلك. 

كتاب ذكر شرقي منقرض 
ومن أجواء الكتاب نقرأ: "فيه فرق كبير بين الرجولة والذُّكورة.. الذُّكورة هي النوع.. الرجولة هي الفِكر.. الذُّكورة هي الجنس.. الرجولة هي السلوك.. الذُّكورة هي البيولوجيا.. الرجولة هي الموقف".

الكتاب ليس عن "الرجل الشرقي" الذي سمعنا عنه وعرفناہ قديمًا، بل هو عن "الذَّكَر الشرقي" الذي تسلل إلينا مؤخرًا، وعاش بيننا بديلًا عنه، تلك النسخة الباهتة في ألوانها، والمُشوَّهة في ملامحها.

الدكتور محمد طه 

ويقول محمد طه في مقدمته :" الكتاب دہ هيحاول يقرب.. ويستعرض.. ويحلِّل.. ويفهم.. أعراض، وأنواع، وأسباب، ومُضاعفات «الذُّكورية الشرقية».. ويقدم رؤى واقعية لتغيير وعلاج هذہ المُتلازمة المَرضية المستعصية… والحقيقة إن هذا التغيير.. لو مابدأش يحصل من الآن.. فتأكدوا… إن هذا الديناصور البشري الضخم.. لو لم يُدرِك.. ويفهم.. ويتطور..
ويقوم بتفكيك.. وإعادة تركيب نفسه من جديد.. فلن يكون له أي مكان، سوى ركن بعيد مُختَفٍ، في أحد متاحف العالم، تحته لافتة صغيرة مكتوب عليها بخط غير واضح: ذكر شرقي منقرض".

يذكر أن محمد طه هو طبيب نفسي يعمل كمدرس للطب النفسي في كلية الطب بجامعة المنيا، وينتمي طه إلى أعضاء الفريق المؤسس "لطريقة الخطوات الأربعة" التي وضعت بعض 1 الأسس للعلاج النفسي، و دائماً ما تنعكس الدراسة النفسية لمحمد طه دائماً على أعماله ومقالاته التي 2 تظهر رؤية تحليلية عميقة لطبيعة الشخصية وجوانبها النفسية.

وحرص محمد طه 3 على تلخيص خلاصة تجاربه وخبراته في مؤلفين هامين هما: "علاقات خطرة - و الخروج عن 4 النص".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أول رد من محمد رمضان على تعويضه بـ 6 مليون للطيار
التالى فيولا ديفيس وريجينا كينج وكلوي تشاو يتصدرن EW بعد ترشيحهم للأوسكار